الحشد الشعبي يعدم سجناء سنة بصلاح الدين

استعراض لمليشيات الحشد الشعبي في بغداد العراق أغسطس آب
استعراض لمليشيات الحشد الشعبي في بغداد في أغسطس/آب الماضي (الجزيرة)

قالت مصادر أمنية عراقية في محافظة صلاح الدين إن ستة سجناء جميعهم من السنة العرب أعدموا على يد عناصر تنتمي لمليشيا الحشد الشعبي، بعد اقتحامها سجنا في منطقة آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو.

وأضافت المصادر أن إعدام السجناء الستة -وبينهم أستاذ جامعي- تمت أمام قوات الأمن.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من هجوم مماثل على السجن نفسه، قتلت فيه مليشيا طائفية 12 سجينا، جميعهم من العرب السنة.

وأضافت المصادر حينها أن مسلحي المليشيات لم يكتفوا بإعدام هؤلاء السجناء، بل اقتادوا أكثر من عشرة آخرين إلى مكان مجهول. ولم تستطع قوات الشرطة التدخل لوقف ما يحدث.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش أن عناصر من مليشيات شيعية ضمتها الحكومة العراقية إلى قوات الجيش، اختطفت وقتلت عشرات من السُّنة المقيمين في بلدة المقدادية وسط العراق.

وقال بيان للمنظمة إن عناصر من فيلق بدر وعصائب أهل الحق هاجموا مواطنين من أبناء السُّنة وقتلوا منهم عشرة على الأقل، كما دمروا منازلهم ومساجدهم.

وأضاف البيان أن ما وقع في المقدادية يشبه أحداثا مماثلة وقعت قبل عدة أشهر في طوزخورماتو، حيث تم التعرض لمواطنين عرب، مشيرا إلى أنه في كلتا الحادثين لم يقدم أيٌّ من المسؤولين عنهما إلى العدالة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وفاة نازحين من الفلوجة بسبب التعذيب

اتهم برلمانيون عراقيون الحشد الشعبي بارتكاب سلوكيات طائفية ضد مدنيين بمحيط الفلوجة، تضمنت إعدام 17 مدنيا بينهم أطفال دون العاشرة، مطالبا بإبعاد من وصفهم بالمندسين الطائفيين من صفوف القوات العراقية.

Published On 6/6/2016
فارون من الفلوجة يروون قصصا عن تعذيبهم

روى فارون من مدينة الفلوجة العراقية قصصا عن الانتهاكات التي تعرضوا لها أثناء اعتقالهم من قبل مليشيا الحشد الشعبي. من جهته وعد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري بمحاسبة مقترفي الانتهاكات.

Published On 10/6/2016
صهيب الراوي المحافظ الجديد للأنبار

قال محافظ الأنبار صهيب الراوي إن عدد نازحي الفلوجة والمناطق المحيطة بها الذين قتلتهم مليشيات شيعية بلغ 49، بينما تمكنت مئات العائلات من الخروج من الفلوجة والوصول إلى القطاعات الأمنية.

Published On 12/6/2016
نازحون من محيط الفلوجة يطالبون بالكشف عن مصير ذويهم

طالب نازحون وصلوا إلى معسكرات أقيمت لهم في مدينة عامرية الفلوجة جنوب مدينة الفلوجة السلطات العراقية بالكشف عن مصير ذويهم من الرجال الذين اعتقلتهم مليشيا الحشد الشعبي.

Published On 15/6/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة