قتلى من الجيش الأردني بتفجير قرب الحدود السورية

جندي من حرس الحدود الاردني يقف على برج في اخر نقطة حدود اردنية على الحدود السورية في وادي اليرموك
جندي من حرس الحدود الأردني يقف على برج في آخر نقطة حدود أردنية على الحدود السورية في وادي اليرموك (الجزيرة)

أعلن الجيش الأردني مقتل ستة جنود وإصابة 14 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الركبان قرب الحدود الأردنية السورية فجر الثلاثاء.

وأشار مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -في بيان- إلى أن القتلى والجرحى من منتسبي القوات المسلحة سقطوا في انفجار سيارة مفخخة "في تمام الساعة 5.30 (2.30 بتوقيت غرينتش) على الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان شمال شرق البلاد.

وأكد المصدر أنه "تم تدمير عدد من الآليات المهاجمة المعادية بالقرب من الساتر"، قائلا إن بيانا سيصدر في وقت لاحق بكافة تفاصيل هذا العمل "الإرهابي الجبان".

وقال مراسل الجزيرة في العاصمة عمان تامر الصمادي إن الهجوم وقع في المنطقة الحرام على الحدود الأردنية السورية التي أقيمت فيها مخيمات عشوائية للاجئين سوريين يبلغ عددهم نحو سبعين ألفا، بينهم أطفال ونساء يعيشون أوضاعا صعبة.

خلايا نائمة
وأضاف المراسل أن السلطات الأردنية تخشى من وجود خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة بين هؤلاء اللاجئين بهدف دخول المملكة.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين على هجوم استهدف مكتبا تابعا لدائرة المخابرات الأردنية شمال عمان، وأوقع خمسة قتلى من رجال المخابرات.

ويشارك الأردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وأعلن الأردن في الثاني من فبراير/شباط الماضي إحباط مخطط إرهابي لتنظيم الدولة لضرب أهداف مدنية وعسكرية في الأردن إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في إربد (شمال المملكة).

وأسفرت تلك العملية آنذاك عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات