"البنيان المرصوص" تعزز تقدمها في سرت

تواصل قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية تضييق الخناق على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داخل الأحياء السكنية في مدينة سرت، كما عززت القوات مواقعها على أطراف المدينة.

وعُثر على عدة جثث لمقاتلي التنظيم في محيط مناطق المواجهات، في وقت قتل خمسة من قوات عملية البنيان المرصوص وجرح 37 آخرون خلال مواجهات في محيط منطقة الزعفران في الجهة الغربية من مدينة سرت، وفي منطقة جزيرة بوهادي شرقي المدينة.

واستؤنف القتال اليوم الأربعاء قرب ميناء سرت الذي سيطرت عليه القوات الحكومية الأسبوع الماضي، وقالت مصادر أمنية إن اشتباكات عنيفة دارت أيضا في حي السبعمئة وحول قاعة واغادوغو للمؤتمرات التي تقع في منطقة لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وقالت القوات الحكومية إنها عززت مواقعها على أطراف سرت وصدّت هجمات لمقاتلي وقناصة التنظيم، وكبدتهم "خسائر فادحة في الأرواح والعتاد" وفر من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم خلفهم، مضيفة أنها تعمل على تمشيط مناطق تحت سيطرتها من الألغام والمتفجرات.

وأكدت على صفحة عمليتها العسكرية في موقع فيسبوك، أن قواتها لم تفقد أي شبر ولم تتراجع منذ أن أعلنت بدء عملياتها ضد التنظيم الشهر الماضي.

من جهته، أعلن تنظيم الدولة أن عناصره تصدوا لمحاولات تقدم القوات الحكومية جنوب مدينة سرت، وتمكنوا من قتل ما يزيد عن سبعة من أفرادها وغنم مقاتلوه أربع عربات مزودة بأسلحة رشاشة.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج دعا الليبيين لدعم قوات حكومته في معركتها لاستعادة سرت من أيدي تنظيم الدولة، في وقت ترفض فيه قوات السلطة الموازية في شرق البلاد المشاركة في هذه الحملة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A tank belonging to forces aligned with Libya's new unity government is seen on a road as they advance on Sirte, June 10, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

شن تنظيم الدولة ثلاثة هجمات انتحارية استهدفت تجمعات لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في سرت، مما أسفر عن تدمير مستشفى ميداني ومقتل فرد من الطاقم الطبي، إضافة لإصابة جنود بجروح.

Published On 12/6/2016
الجيش الليبي وكتائب الثوار يسيطران على ميناء سرت

أعلن الجيش الليبي وكتائب الثوار الداعمة له سيطرتهما على ميناء سرت، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة، في الوقت الذي استهدف فيه التنظيم تجمعات لقوات حكومة الوفاق بهجمات عدة.

Published On 12/6/2016
Soldiers from forces aligned with Libya's new unity government are seen on a road during an advance on the Islamic State stronghold of Sirte, June 8, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

قتل أربعة وأصيب سبعة آخرون من قوات الجيش الليبي وكتائب الثوار الداعمة لها في هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم الدولة في سرت استهدفت مواقع لقوات “البنيان المرصوص”.

Published On 13/6/2016
تنظيم الدولة يهاجم "البنيان المرصوص" الليبية بالمفخخات

نفت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” تراجعها عن مواقعها داخل مدينة سرت، عقب ثلاث هجمات انتحارية نفذها مسلحو تنظيم الدولة، معلنة أن القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني تحكم السيطرة على سرت.

Published On 13/6/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة