وزير يمني: مليشيا الحوثي تتسبب بمقتل العشرات يوميا

Houthi supporters attend a gathering to collect food aid and mobilize more fighters into battlefronts in several Yemeni cities, few days before the scheduled start of a ceasefire, in Sana’a, Yemen, 07 April 2016. Houthi supporters have delivered food supplies and fighters to support Houthi militias and allied troops fighting Saudi-backed Yemeni government forces in several positions across the impoverished Arab country, although the UN has announced Yemen's warring par
صورة أرشيفية لعناصر من أتباع الحوثي في اليمن (الأوروبية)

قال وزير الإدارة المحلية اليمني عبد الرقيب فتح إن التقديرات تشير إلى أن هناك 113 قتيلا، بينهم ثمانية أطفال، يسقطون يوميا على أيدي مليشيا أنصار الله (الحوثي) وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الأحد بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن) قبيل تدشين توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وقال إن الشعب اليمني يتعرض لكارثة إنسانية بسبب الحرب التي تدور رحاها في البلاد.

وأوضح الوزير اليمني أن 21 مليون يمني بحاجة ماسة للإغاثة العاجلة بسبب الحرب التي خلفت أكثر من 6440 قتيلا، وأكثر من 31 ألف جريح، منهم 1300 طفل.

وبحسب الإحصائيات التي قدمها الوزير فتح، فإن هناك مليوني طفل حُرموا من التعليم، وأن ألف مدرسة مهدمة ومغلقة، كما أن 7500 شخص مرضى بالكلى.

ونوه فتح إلى أن إقليم عدن يعاني من انعدام شبه كامل للمشتقات النفطية بسبب سيطرة المليشيات الانقلابية على الأموال المركزية في صنعاء وعدم صرف مستحقات شركة النفط والكهرباء.

وأضاف الوزير فتح أن هناك ألف منحة علاجية وعد بها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لعلاج جرحى الحرب في مستشفيات السودان والهند.

المصدر : الجزيرة + الصحافة اليمنية

حول هذه القصة

لأوضاع المأساوية تهدد حياة عشرات الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية

قال وزير الإدارة المحلية اليمني عبد الرقيب فتح الأسودي إن نحو 21 مليون يمني بحاجة ماسة إلى الإغاثة العاجلة، جراء الحرب والحصار المفروض من قبل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع.

Published On 12/6/2016
الأمم المتحدة تدين قصف الحوثيين لأحياء تعز

استنكرت الأمم المتحدة قصف مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مناطقَ المدنيين في تعز، ومدارسَ أطفال لجأ إليها مواطنون هربا من القتال.

Published On 12/6/2016
People walk past a building destroyed during recent fighting in Yemen's southwestern city of Taiz March 14, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مناطق متفرقة في مدينة تعز اليمنية صباح اليوم، مستهدفة أحياء من بينها الروضة والزهراء والشماسي وقلعة القاهرة.

Published On 10/6/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة