قتلى بهجمات انتحارية لتنظيم الدولة في سرت

Soldiers from forces aligned with Libya's new unity government are seen on a road during an advance on the Islamic State stronghold of Sirte, June 8, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.
قوات الجيش الليبي وكتائب الثوار ضربت طوقا حول سرت من ثلاثة محاور (رويترز-أرشيف)
قتل أربعة وأصيب أكثر من سبعة آخرين من قوات الجيش الليبي وكتائب الثوار الداعمة لها في هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم الدولة في سرت استهدفت ثلاثة مواقع لقوات "البنيان المرصوص" في غرب المدينة وجنوبها.

وأكدت مصادر عسكرية للجزيرة أن من بين القتلى طبيبا صيدلانيا يعمل بالمستشفى الميداني لهذه القوات، حيث استهدف أحد هذه التفجيرات المستشفى الواقع على بعد خمسين كيلومترا غرب المدينة، مما أسفر عن تدميره.

واستهدف التفجيران الآخران موقعين عسكريين؛ أحدهما بمنطقة الظهير غرب المدينة، والآخر بمنطقة أبي هادي جنوبها، ولم يسفر هذان التفجيران عن وقوع ضحايا.

وذكرت مصادر عسكرية أنه عقب التفجيرات بساعات حاولت قوة من تنظيم الدولة التقدم نحو أحد مواقع قوات الجيش وكتائب الثوار في جنوب سرت وغربها، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات استمرت ساعات، إلا أن الطائرات الحربية أعاقت تقدمها وأجبرتها على التراجع.

ميناء سرت
في غضون ذلك، أعلن الجيش الليبي وكتائب الثوار الداعمة له سيطرتهما على ميناء مدينة سرت، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة داخل الميناء.

وانتقلت المواجهات بين الجيش الليبي وكتائب الثوار الداعمة له وبين مقاتلي التنظيم إلى وسط مدينة سرت بعد فقدان التنظيم كافة الضواحي الغربية والجنوبية والشرقية التي كان يسيطر عليها.

وضربت قوات الجيش طوقا حول سرت من ثلاثة محاور؛ مما يجعل مسلحي تنظيم الدولة محاصرين داخلها، بينما تقوم طائرات حربية بتنفيذ غارات يوميا تستهدف مواقع التنظيم في المدينة.

وخلال الأيام الماضية خاضت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية معارك ضارية مع تنظيم الدولة، كان أهمها الجمعة الماضي، حيث تمكنت من دخول أطراف مدينة سرت، التي يسيطر عليها التنظيم منذ يونيو/حزيران 2015.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A tank belonging to forces aligned with Libya's new unity government is seen on a road as they advance on Sirte, June 10, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

شن تنظيم الدولة ثلاثة هجمات انتحارية استهدفت تجمعات لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في سرت، مما أسفر عن تدمير مستشفى ميداني ومقتل فرد من الطاقم الطبي، إضافة لإصابة جنود بجروح.

Published On 12/6/2016
A tank belonging to forces aligned with Libya's new unity government is seen on a road as they advance on the Islamic State stronghold of Sirte, in Libya June 8, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

أبعدت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من ميناء سرت البحري صباح السبت، بينما أحكمت السيطرة على المرافق الرئيسية في المدينة وطوقتها من ثلاثة محاور.

Published On 11/6/2016
قوات البنيان المرصوص تطبق الخناق على تنظيم الدولة بسرت

قالت مصادر في غرفة العمليات العسكرية المشتركة بليبيا إن قوات البنيان المرصوص سيطرت على ميناء سرت البحري بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات، كما أكدت سيطرة القوات على بلدة اسواوة.

Published On 11/6/2016
قوات البنيان المرصوص تستعد لاقتحام سرت

قالت مصادر ليبية إن عددا من قيادات تنظيم الدولة قتلوا بغارات على مدينة سرت، بينما تواصل قوات عملية “البنيان المرصوص” التقدم داخل المدينة بعد السيطرة على عدة أحياء محاذية للشاطئ.

Published On 10/6/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة