الإمارات.. أحكام بالسجن بتهمة الارتباط بالإخوان والنصرة

مقر المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات (الجزيرة)
مقر المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات (الجزيرة)

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات أحكاما تراوحت بين السجن ثلاث سنوات والبراءة في القضية المعروفة باسم "تنظيم الإخوان المسلمين اليمني".

وحوكم في القضية 15 يمنيا وأربعة إماراتيين بتهمة إنشاء وتأسيس فرع لتنظيم الإخوان المسلمين بالدولة وجمع تبرعات وأموال من دون ترخيص والانضمام إلى التنظيم غير المشروع في دولة الإمارات.

وأمرت المحكمة كذلك بمصادرة مبلغ ثلاثة ملايين درهم (نحو 816 ألف دولار) يعود للتنظيم،  ومصادرة الأجهزة المضبوطة مع المتهمين.

كما أصدرت المحكمة أحكاما على ستة متهمين آخرين تراوحت بين السجن لخمس سنوات مع الإبعاد والسجن لسنة واحدة، وذلك بتهمة التعاون مع تنظيم إرهابي وهو "جبهة النصرة".

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية فإن المتهمين يحملون جنسيات عربية وأميركية وأوروبية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أدانت المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء 30 إماراتيا ومصريا بتهمة “إنشاء خلية” للإخوان المسلمين، وحكمت عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات.

21/1/2014

قضت دائرة أمن الإمارات في المحكمة الاتحادية العليا بسجن متهم قطري وآخريْن إماراتييْن بقضية المشاركة في “التنظيم السري غير المشروع” بدولة الإمارات، ولا يجوز الطعن على أحكام المحكمة الاتحادية العليا.

3/3/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة