مستوطنون يقتحمون الأقصى للاحتفال بعيد يهودي

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة من قوات الشرطة

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة تحت حماية شرطة الاحتلال، وذلك للاحتفال بعيد ديني، واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين، وهم مصليان وموظفان من دائرة الأوقاف، وتأتي هذه الاقتحامات في وقت تشدد فيه تل أبيب الإجراءات الأمنية في المدينة المحتلة والضفة الغربية.

وقالت مراسلة الجزيرة بالقدس المحتلة نجوان سمري إن أربع مجموعات من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى ليصل عدد المقتحمين منذ صباح اليوم إلى 128 مستوطنا، ومن المنتظر أن تقتحم مجموعة خامسة الحرم القدسي قبل موعد إغلاق باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين.

ويوافق اليوم ما يُسمى "عيد نزول التوراة" لدى اليهود، الذي يتخذه المستوطنون ذريعة لاقتحام  المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت المراسلة أن عشرات المستوطنين يتجمهرون عند عدة أبواب للمسجد الأقصى، وهي أبواب الأسباط والحديد والقطانين، حيث يؤدون صلوات تلمودية ويرقصون ويحتفلون بما يسمى "عيد أشفعوط".

اعتقال موظف
وذكرت مصادر للجزيرة أن سلطات الاحتلال اعتقلت موظفا في لجنة الإعمار التابعة لدائرة الأوقاف دون أن يعرف سبب الاعتقال، إلا أن شهود عيان قالوا إن الموظف ردد عند اقتحام المستوطنين الحرم "حسبي الله ونعم الوكيل".

وكانت السلطات الإسرائيلية فرضت منذ صباح الجمعة الماضي طوقا أمنيا محكما على الضفة الغربية، وجمدت ما يزيد على ثمانين ألف تصريح للفلسطينيين من الضفة، في أعقاب هجوم تل أبيب الأربعاء الماضي، كما ألغت جميع تصاريح الفلسطينيين من غزة، ومنعتهم من الوصول للصلاة في القدس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الاحتلال يمنع وصول مسيرة "أفشوا السلام بينكم" للأقصى

منعت قوات الاحتلال مسيرة “أفشوا السلام بينكم” من الوصول للمسجد الأقصى مشيا على الأقدام بعد أن كانت انطلقت السبت الماضي من مدينة حيفا وقطعت مئتي كيلومتر حتى وصلت أطراف القدس.

Published On 12/5/2016
إطلاق نار قرب وزارة الدفاع الاسرائيلية

أفاد مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام أن ثلاثة إسرائيليين قتلوا وأصيب خمسة آخرون في إطلاق نار قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية وسط تل أبيب، وتحدثت الشرطة الإسرائيلية عن مقتل المنفذ.

Published On 8/6/2016
epa03675050 A photograph released on 24 April 2013 shows a view of Jerusalem's Old City including the Western Wall (C-L), the golden Dome of the Rock and al-Aqsa Mosque (R), both on the Temple Mount, or Harim el-Sherif (The Noble Sanctuary), viewed on a cloudy day on 18 April 2013. In the center is the covered wooden ramp leading from the Western Wall plaza to the Morgrabi Gate, and to the right of that the current archaeological excavations being carried out. Israeli media are reporting that Israel will allow UNESCO inspectors to tour the Old City next month to inspect rehabilitation, and in return the UN body will remove five anti-Israel resolutions from their board's agenda. EPA

اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى تزامنا مع حلول الذكرى 49 للنكسة التي أكملت فيها إسرائيل احتلال القدس، في وقت سمحت المحكمة الإسرائيلية لمسيرة بالأعلام الإسرائيلية ينظمها متطرفون بالمرور بالحي الإسلامي.

Published On 5/6/2016
المزيد من ديني
الأكثر قراءة