استنكار أممي لقصف الحوثيين أحياء تعز

استنكرت الأمم المتحدة قصف مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مناطقَ المدنيين في تعز، ومدارسَ أطفال لجأ إليها مواطنون هربا من القتال، والتي كان آخرها مجزرة وادي القاضي التي راح ضحيتها خمسة أفراد من عائلة واحدة.

وقالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إن مدنيين أجبروا على الفرار من منازلهم وتم قصفهم بصواريخ أثناء وجودهم في الأسواق وفي مناطق سكنية.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية في جنيف رافينا شمداساني أن العديد من الأسواق تعرضت للقصف بينما كانت مكتظة بالمتسوقين قبيل شهر رمضان.

ونقلت المتحدثة عن ضحايا أصيبوا خلال هجوم وقع يوم الثالث من الشهر الجاري أن القصف انطلق من الجزء الشرقي من المدينة، الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي وقوات صالح.

ووثقت المفوضية مقتل 3539 مدنيا وإصابة 6268 آخرين منذ 26 مارس/آذار 2015 وحتى 8 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعز تعرضت صباح اليوم لقصف عنيف نفذته مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح . وكان قد قتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية عشر آخرون بسبب القصف المستمر على تعز.

قتل مدنيان إحداهما امرأة في تعز وجرح أكثر من 24 آخرين بينهم أطفال، في قصف صاروخي ومدفعي شنته مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على أحياء بالمدينة.

Published On 6/6/2016
عملية عسكرية للمقاومة لتأمين غرب تعز

قصفت مليشيا الحوثي بشكل مكثف مدينة تعز فجر اليوم الثلاثاء، بينما قتل مسلحون مجهولون ضابطا في حضرموت ونجل مسؤول محلي سابق في الضالع.

Published On 7/6/2016
بيوت تعز تحت قصف مليشيا الحوثي وقوات صالح

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل مدنيين وجرح آخرين بقصف مكثف لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح على أحياء في تعز، بينما استطاعت قوات الجيش والمقاومة الشعبية استعادة مواقع بالمدينة وحولها.

Published On 8/6/2016
عملية عسكرية للمقاومة لتأمين غرب تعز

أفادت مراسلة الجزيرة في اليمن أن الجبهة الشرقية لمدينة تعز شهدت اشتباكات عنيفة تصدت فيها المقاومة الشعبية لهجمات ومحاولات تسلل من مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح.

Published On 8/6/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة