طائرات حفتر تقتل ثلاثة أطفال وامرأة في درنة

آثار قصف سابق تعرضت له منطقة سكنية في مدينة درنة التي استهدفها مرارا طيران حفتر (الجزيرة)
آثار قصف سابق تعرضت له منطقة سكنية في مدينة درنة التي استهدفها مرارا طيران حفتر (الجزيرة)

قتل ثلاثة أطفال وامرأة وجرح سبعة في غارات شنتها طائرات حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر على حي سكني في مدينة درنة شرقي ليبيا.

وقال ناشطون إن الأطفال الذين قتلوا أمس في الغارات على حي "شيحا الغربية" تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاما. وبث الناشطون شريطا مصورا يظهر فيه ركاما وسيارات محترقة جراء القصف.

وقد خرج أهالي المدينة في مسيرة احتجاجا على قصف طائرات حفتر للسكان المدنيين، وطالبوا بوقف الغارات.

وكان الطيران التابع لخليفة حفتر -الذي نصبه مجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي ليبيا قائدا للجيش- استهدف مرارا مدينة درنة بحجة مكافحة الإرهاب, كما أن قواته تحاول بانتظام التوغل في درنة الواقعة شرق مدينة بنغازي, إلا أنها تُصدُّ في كل مرة.

وتخضع المدينة لسيطرة مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، وقد انسحب تنظيم الدولة الإسلامية من أطرافها يوم 20 أبريل/نيسان الماضي عقب هجوم شنه المجلس وثوار من مدينتي البيضاء وطبرق.  

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

قتل أربعة من مجلس شورى ثوار بنغازي بينهم قائد عسكري بارز يدعى حسين الفيتوري بغارة جوية لطائرة تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر استهدفت موقعا لمقاتلي المجلس بمنطقة قنفودة ببنغازي.

8/6/2016

أكد مصدر عسكري في مجلس شورى مجاهدي درنة أن عناصره قتلوا ثلاثة مسلحين ينتمون لقوات اللواء حفتر -وهم أردني وسوري وليبي- أثناء اشتباك مسلح بنقطة تفتيش جنوب درنة.

6/6/2016

ربطت القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قبول عمل أي جهاز تابع لحكومة الوفاق في بنغازي، بحصول الحكومة على ثقة برلمان طبرق. وأعلنت قوتان كانتا بصف حفتر دعمهما لحكومة الوفاق.

4/6/2016

دعا مجلس شورى مجاهدي مدينة درنة بشرق ليبيا إلى النفير العام، بعد استعداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لاقتحام المدينة، وجدد المجلس اتهامه لهذه القوات بالتعاون مع تنظيم الدولة الإسلامية.

15/5/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة