لافروف وكيري يبحثان هجوما محتملا ضد جبهة النصرة

كيري (يمين) ولافروف أثناء اجتماع في فيينا خاص بالأزمة السورية الشهر الماضي (الأوروبية)
كيري (يمين) ولافروف أثناء اجتماع في فيينا خاص بالأزمة السورية الشهر الماضي (الأوروبية)

بحث وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري اليوم الأربعاء احتمال شن هجمات مشتركة ضد جبهة النصرة في سوريا، وذلك في إطار مقترح روسي سابق بهذا الشأن.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف وكيري بحثا خلال مكالمة هاتفية احتمال القيام "بتحركات حاسمة" مشتركة ضد جبهة النصرة، مضيفة أنهما بحثا أيضا سبل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن المحادثات جاءت بمبادرة من الولايات المتحدة.   

وقالت الوزارة نفسها الأحد الماضي إن الوزيرين بحثا عبر اتصال هاتفي الاقتراحات الروسية الخاصة بتنفيذ عمليات مشتركة ضد "الجماعات الإرهابية والتنظيمات العسكرية غير المشروعة التي تنشط في سوريا ولا تلتزم بنظام وقف إطلاق النار".

واقترحت روسيا الأسبوع الماضي على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن ضربات جوية مشتركة على جماعات من المعارضة السورية المسلحة -منها جبهة النصرة- وردت واشنطن بفتور على المقترحات.

وشدد لافروف في الاتصال الهاتفي على ضرورة إغلاق الحدود السورية مع تركيا سريعا، لأنه يجري عبرها استقدام التعزيزات البشرية والمادية للجماعات المسلحة، حسب قوله.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بحث وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري في اتصال هاتفي الأحد مقترحات موسكو لتنفيذ عمليات مشتركة ضد جماعات مسلحة في سوريا لا يشملها اتفاق وقف إطلاق النار هناك.

29/5/2016

قال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي إن جبهة النصرة استغلت عدم استهداف الطيران الروسي للمناطق التي تسيطر عليها الجبهة لكي تعيد بناء قوتها العسكرية.

27/5/2016

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بمؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، إن الاجتماع الرابع للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا بحث عدة مواضيع بينها الأوضاع بسوريا.

26/5/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة