27 مجزرة وقعت بسوريا خلال أبريل

حلب كانت أكثر المحافظات استهدافا بوقوع 13 مجزرة فيها الشهر الماضي (رويترز)
حلب كانت أكثر المحافظات استهدافا بوقوع 13 مجزرة فيها الشهر الماضي (رويترز)

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وقوع 27 مجزرة في المحافظات السورية خلال شهر أبريل/نيسان الماضي.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن هذه المجازر أسفرت عن مقتل 298 شخصاً، بينهم 78 طفلاً و34 امرأة، أي أن نسبة النساء والأطفال منها بلغت 38%، وهي نسبة مرتفعة، حسب الشبكة.

وأوضح التقرير أن القوات الحكومية وحلفاءها ارتكبوا 19 مجزرة، والقوات الروسية ارتكبت أربعا أخرى، في حين ارتكبت فصائل المعارضة ثلاث مجازر، وقوات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة واحدة.

وتعتمد الشبكة السورية في توصيف لفظ مجزرة على الحدث الذي يُقتل فيه خمسة أشخاص مسالمين دفعة واحدة.

وذكرت الشبكة أن المجازر توزعت على العديد من المحافظات السورية، وكانت في الصدارة محافظة حلب التي وقع فيها 13 مجزرة، تلتها كل من دير الزور والرقة وريف دمشق بواقع ثلاث مجازر لكل منها.

في حين وقعت بمحافظتي إدلب وحمص مجزرتان لكل منهما، ووقعت مجزرة واحدة في حماة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شنت طائرات سورية وروسية غارات على ريفي حلب وإدلب، مما أدى إلى سقوط قتلى بينهم أطفال، رغم إعلان روسيا تمديد الهدنة بحلب 72 ساعة إضافية بدءا من منتصف ليل الجمعة.

8/5/2016

قصفت طائرات للنظام وأخرى روسية مناطق بريف حلب، رغم إعلان موسكو تمديد الهدنة 72 ساعة. وكانت فصائل بالمعارضة قد انتزعت أمس السيطرة على مناطق بريف حلب بعد معاركَ.

7/5/2016

وجّه رياض حجاب رسائل لمجلس الأمن والأمم المتحدة بشأن ارتكاب النظام السوري والطيران الروسي مجزرتين بإدلب وحلب، في حين اعتبر بان كي مون الهجوم الذي استهدف مخيما بإدلب “جريمة حرب”.

7/5/2016

طالب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين بإجراء تحقيق فوري في الغارات الجوية التي استهدفت مخيما للنازحين بمحافظة إدلب شمالي سوريا، وقتلت أكثر من ثلاثين مدنيا.

6/5/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة