ثلاثة قتلى وعشرات المصابين في حريق بالقاهرة

Egyptian firefighters try to extinguish a fire that broke out in a small hotel (L) before spreading to several buildings in Cairo, Egypt, 09 May 2016. According to reports, 50 people were injured, including firefighters, when an overnight fire at a small hotel in Ataba neighborhood spread to other buildings and markets in the old area of Cairo. EPA/AYMAN AREF EGYPT OUT
الحريق بدأ في فندق صغير وامتد إلى بنايات مجاورة (الأوروبية)
قالت مصادر طبية بوزارة الصحة المصرية إن ثلاثة قتلوا وأصيب 91 شخصا في حريق اندلع بمنطقة الرويعي بميدان العتبة (وسط القاهرة)، وكانت مصادر قالت إن الحريق استمر ست ساعات، والتهم أكثر من عشرة مبانٍ.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعشرين سيارة إطفاء، واستعانت بسيارات من محافظتي الجيزة والقليوبية وسيارات إطفاء للقوات المسلحة، وانتقلت النيابة إلى المستشفيات لسماع شهادات المصابين حول أسباب الحريق الذي اندلع أولا في فندق صغير قبل أن يمتد إلى مبان مجاورة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية إن كل المصابين الذين تعرضوا لحروق وكدمات بسيطة أو اختنقوا جراء الدخان الكثيف غادروا المستشفيات. 

من جهته، قال متحدث باسم الحماية المدنية في القاهرة إن 16 من المسعفين ورجال الشرطة تعرضوا للاختناق بالدخان، وأضاف أن السيطرة على الحريق استغرقت 16 ساعة، مشيرا إلى أن فرق الحماية المدنية قامت إثر ذلك بتبريد المباني التي تضررت من الحريق.

ووفقا لمصدر أمني، فإن بعض المباني التي امتد إليها الحريق تضم مخازن لمنتجات بلاستيكية مما زاد من قوة اللهب الذي أحرق طوابق الفندق الستة قبل أن ينتقل خارجها.

يذكر أنه في يوليو/تموز من العام الماضي قتل 25 شخصا في حريق شب بمصنع للأثاث شمال القاهرة إثر انفجار أسطوانة غاز.

المصدر : الجزيرة + وكالات