القوات السعودية تعترض باليستيا أطلقه الحوثيون

جانب من تواجد المدفعية السعودية بمنطقة نجران التي تستهدفها الصواريخ الحوثية (أسوشيتد برس)
جانب من تواجد المدفعية السعودية بمنطقة نجران التي تستهدفها الصواريخ الحوثية (أسوشيتد برس)

قالت القوات الجوية السعودية إنها اعترضت فجر اليوم الاثنين صاروخا باليستيا أطلق من اليمن باتجاه الأراضي السعودية ودمرته دون أن يخلف أي أضرار.

وحسب بيان لتحالف دعم الشرعية بادرت القوات الجوية السعودية لتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي حدد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

وأوضحت قيادة التحالف في بيانها أنها ترى إطلاق الصاروخ في هذا التوقيت يمثل تصعيدا خطيرا من قبل المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني المخلوع "في وقت يسعى فيه التحالف للتعاون مع المجتمع الدولي لإدامة حالة التهدئة وإنجاح مشاورات الكويت".

وتجري الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي محادثات في الكويت تهدف للتوصل إلى اتفاق سلام وتخفيف الأزمة الإنسانية في البلاد.

وأكدت قيادة التحالف احتفاظها بحق الرد، لكنها أعلنت عن استمرارها في الحفاظ على حالة التهدئة استجابة لرغبة الحكومة اليمنية.

وطالبت قيادة التحالف المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه ما سمتها مماطلات المليشيات الحوثية التي تهدف "لإدامة حالة الفوضى في اليمن وتعطيل جميع الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار".

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

سقط صاروخان على أرض خالية بضواحي مدينة نجران جنوبي السعودية كما أطلقت مليشيا الحوثي قذائف على محيط مواقع عسكرية وردت القوات السعودية بقصف كثيف على مصادر إطلاق النيران بالأراضي اليمنية.

28/6/2015

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في الدفاع المدني السعودي أن شخصين قتلا وأصيب ثالث بسقوط قذائف صاروخية من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران (جنوب السعودية).

27/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة