عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

A group of right-wing Jews stop to look at the distinctive golden Dome of the Rock during a tour of the Temple Mount, or Harim el-Sharif (The Noble Sanctuary), in Jerusalem's Old City, 28 April 2016, during the Passover holiday. They are accompanied by Israeli police and riot police as well as by members of a Palestinian Al-Aqsa watch group who photograph each group of right-wing Jewish visitors, making sure they do not pray in the area during their visits.
اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتم بحماية الشرطة الإسرائيلية (الأوروبية)
اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى بمدينة القدس اليوم الأحد من باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال.

وأفاد مسؤول الإعلام في مديرية الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس فراس الدبس أن المستوطنين تجولوا داخل المسجد الأقصى، وقام بعضهم بأداء صلوات.

وذكرت مواقع فلسطينية أن المستوطنين اقتحموا المسجد "ضمن فترة الاقتحامات الصباحية" من باب المغاربة الذي يخضع للسيطرة الإسرائيلية بشكل كامل، بينما أمنت شرطة الاحتلال والقوات الخاصة الحماية لهم حتى خروجهم من "باب السلسلة".

وأشارت إلى أن عددا من المصلين -الذين وجدوا منذ الصباح الباكر في حلقات العلم والقرآن داخل المسجد الأقصى- تصدوا للمجموعات الاستيطانية بـ"التكبير" قرب المصلى القبلي.

وتسعى حكومة الاحتلال إلى إقرار الجانبين الفلسطيني والأردني بأن لليهود الحق في دخول الأقصى بأوقات وأماكن محددة، وهو ما يسمى التقسيم الزماني والمكاني.

المصدر : الجزيرة + وكالات