الظواهري: انتماء جبهة النصرة للقاعدة ليس عائقا

قال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إن انتماء جبهة النصرة تنظيميا للقاعدة "لن يكون عائقا" في وجه ما وصفها بالآمال العظيمة للأمة، وأضاف الظواهري في تسجيل صوتي منسوب له بث على شبكة الإنترنت أن "الكثيرين تحدثوا وخاضوا في مسألة ارتباط الجبهة بجماعة قاعدة الجهاد".

وأضاف أنه "إذا اختار المسلمون في بلاد الشام حكومة مسلمة وإماما لهم، فإن هذا الاختيار هو اختيار القاعدة"، وقال إن التنظيم "ليس من طلاب السلطة بل من طلاب تحكيم الشريعة"، مشددا على أن "القاعدة لم تقفز على الأمة ببيعة مجاهيل ولا بخليفة مفاجآت".

وقال مدير مكتب الجزيرة السابق في باكستان أحمد زيدان إن تسجيل الظواهري ينطوي على رسالتين هما النفير إلى سوريا لدعم الثورة هناك في ظل التدخل الإيراني المكشوف، والرسالة الثانية -وهي الأهم- أن جبهة النصرة ستكون في حلٍّ من ارتباطها التنظيمي بالقاعدة إذا أقام مجاهدو الشام إمارة إسلامية في سوريا.

وأضاف زيدان أن معلومات تفيد بأن هناك اتصالات بين جبهة النصرة وبعض مجاهدي الشمال من أجل تشكيل كيان سياسي في الشمال السوري، وقد أبدت الجبهة -المصنفة دوليا منظمة إرهابية- استعدادها لفك ارتباطها مع القاعدة من أجل تشكيل هذا الكيان الأشبه بدولة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Rebel fighters from 'the First Regiment', part of the Free Syrian Army, move through an obstacle course as they participate in a military training in the western countryside of Aleppo May 4, 2015. REUTERS/Hosam Katan

أقرت القيادة الأميركية الوسطى -أمس الجمعة- بتسليم مقاتلين سوريين دربتهم الولايات المتحدة قسما من تجهيزاتهم وذخائرهم إلى جبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة.

Published On 26/9/2015
مقاتلون من جبهة النصرة قرب مطار النيرب بحلب

قتل أكثر من خمسين مسلحا اليوم الاثنين باشتباكات بين جبهة النصرة وتنظيم الدولة، وذلك رغم إعلان الجبهة التزامها بدعوة أيمن الظواهري بوقف القتال مع “الجهاديين”.

Published On 5/5/2014
(FILE) A file handout video still image obtained from the SITE Institute on 22 September 2009, shows Ayman al-Zawahiri, the number two in the leadership of al-Qaeda, as he speaks in a new 106h01min produced video released by al-Qaeda's as-Sahab to mark the anniversary of 9-11. Terrorist group al-Qaeda has set up a branch in South Asia, prompting Indian authorities to issue a nationwide alert 04 September 2014, media reports and officials said. Al-Qaeda head Ayman al-Zawahiri announced the plan in a 55-minute video message posted on the internet Wednesday that Indian officials said appeared to be authentic. Al-Zawahiri called on Muslims to 'wage jihad against its enemies, to liberate its land, to restore its sovereignty and to revive its caliphate.' EPA/SITE INSTITUTE / HANDOUT *** Local Caption *** 00000401047352

قال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إنه لا يعترف بشرعية تنظيم الدولة الإسلامية وزعيمها أبو بكر البغدادي، لكنه أبدى استعداده للتعاون معهما ضد قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

Published On 9/9/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة