مقتل ثلاثة من الحرس الثوري الإيراني في سوريا

Civilians and armed forces members carry the flag draped coffins of Iranian Revolutionary Guard Gen. Mohsen Ghajarian and five soldiers who were killed in fighting in Syria, during their funeral ceremony outside the headquarters of the guard's ground forces, in Tehran, Iran, Saturday, Feb. 6, 2016. Iran has held a joint funeral for six soldiers who were killed while fighting alongside President Bashar Assad's forces in northern Syria while battling the Islamic State group and Syrian rebels. (AP Photo/Vahid Salemi)
تشييع جنازة العميد محسن قاجاريان من الحرس الثوري الذي قتل في سوريا (أسوشيتد برس-أرشيف)

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن ثلاثة من عناصر الحرس الثوري -بينهم ضابط برتبة رائد- قتلوا خلال معارك في خان طومان شمالي سورياوبهذا يرتفع عدد القتلى من العسكريين الإيرانيين في سوريا إلى 247 قتيلا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويعلن الإعلام الإيراني بصفة شبه يومية عن مقتل عناصر من قواتها المسلحة ومن الحرس الثوري الإيراني وقوات التعبئة الشعبية (الباسيج) في مناطق مختلفة من سوريا، كما تؤكد المعارضة السورية المسلحة وجود مقاتلين إيرانيين على كافة جبهات القتال.

وفي مطلع مايو/أيار، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن البرلمان أقر قانونا يسمح للحكومة بمنح الجنسية لعائلات الأجانب الذين قاتلوا "لصالح البلاد" ويعني ذلك إمكانية سريان هذا القانون على من يقاتلون لصالح طهران في سوريا والعراق.

وأفاد مراسل الجزيرة في طهران نور الدين الدغير بأن المصادقة على هذا القانون أولية، مضيفا أنه يجب أن يحصل القانون على المصادقة النهائية من مجلس صيانة الدستور حتى يدخل حيز التنفيذ.

وأضاف أن الحكومة الحالية رفضت هذا القانون خلال مناقشات في البرلمان قبل ثلاثة أشهر، لكنها ستكون ملزمة بتطبيقه حال المصادقة النهائية عليه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

محسن قاطيسلو اول قتيل للواء 65 الايراني في سوريا- ناشطون

أكدت وسائل إعلام إيرانية وناشطون سوريون وإيرانيون مقتل أول فرد من القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني خلال معارك مع المعارضة السورية المسلحة في ريف حلب الجنوبي.

Published On 11/4/2016
Civilians and armed forces members carry the flag draped coffins of Iranian Revolutionary Guard's Gen. Mohsen Ghajarian, left, and some of his comrades who were killed in fighting in Syria, during their funeral ceremony outside the headquarters of the guard's ground forces in Tehran, Iran, Saturday, Feb. 6, 2016. (AP Photo/Vahid Salemi)

قالت وسائل إعلام إيرانية وناشطون إن ثلاثة عسكريين إيرانيين قتلوا خلال معارك في سوريا، من بينهم عنصر ينتمي للواء 65، أبرز ألوية القوات الخاصة في الجيش الإيراني.

Published On 11/4/2016
Iranians carry the coffin of member of Iranian revolutionary guards Abdollah Bagheri who was killed in the Syria fighting, during the funeral ceremony in Tehran, Iran, 29 October 2015. Reports said Bagheri, who was a bodyguard of former president Mahmoud Ahmadinejad, was killed in Syria last week during fighting with Islamic State (IS) militants near Aleppo.

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل ضابط من القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني في سوريا، ليلتحق بعشرات القتلى الإيرانيين من عسكريين وضباط من القوات الخاصة والحرس الثوري الإيراني.

Published On 13/4/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة