انتخابات بلدية بلبنان الأحد المقبل

من المتوقع أن يتوجه الناخبون اللبنانيون إلى مراكز الاقتراع الأحد المقبل لاختيار ممثليهم في المجالس المحلية للمدن والبلدات. وقد شهدت عدة مناطق حملات انتخابية قوية بين القوى والأحزاب السياسية.

وفي بلدة زحلة بالبقاع اللبناني، شهدت الحملات الانتخابية منافسة شرسة بين المرشحين الذين قدموا وعودا بتحسين الخدمات وإنعاش الاقتصاد.

وتعد هذه الانتخابات الأولى التي يشهدها لبنان منذ عام 2010. وتجري في ظل شغور منصب رئيس الجمهورية، وانتهاء ولاية البرلمان، وتأجيل الانتخابات البرلمانية مرتين، واستمرار الخلاف بشأن القانون الانتخابي.

ويرى مراقبون أن هذه الانتخابات اختبار للقوى السياسية، حيث ستعكس مدى قوتها على الأرض وقدرتها على إعادة إنتاج نفسها عبر إقناع الناخبين بالتوجه لصناديق الاقتراع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عضو كتلة تيار المستقبل في البرلمان عمار حوري

اعتبر تيار المستقبل بلبنان أن الكلمة الفصل في الانتخابات الرئاسية تبقى للبرلمان، وذلك في أول رد فعل على دعم جعجع لترشح عون، مرحبا بـ”المصالحة بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر”.

Published On 19/1/2016
مظاهرة لتيار عون بمحيط القصر الجمهوري بلبنان

قال رئيس تكتل التغيير والإصلاح البرلماني في لبنان ميشال عون إن مرحلة جديدة من المواجهة السياسية في لبنان قد بدأت، وطالب مجددا بانتخاب رئيس للجمهورية، وبقانون للانتخابات وفق التمثيل النسبي.

Published On 12/10/2015
قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري إن الربيع العربي يضع أمام اللبنانيين فرصة لتحديث تجربتهم الديمقراطية, ودعا إلى تجنب القراءة الخاطئة للربيع العربي وخصوصا ماسماه التغيير الحتمي في سوريا.

طرح رئيس الحكومة اللبناني الأسبق سعد الحريري الجمعة ما أسماه “خارطة طريق”لإنقاذ لبنان تشمل انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تحضر للانتخابات النيابية المقبلة وانسحاب حزب الله من سوريا.

Published On 18/7/2014
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة