مقتل مسلحين في عملية أمنية بمكة المكرمة

FILE - In this May 29, 2015 still file image taken from video provided by Saudi TV, burnt out cars are seen as investigators collect evidence, in the aftermath of a suicide bomb outside the Imam Hussein mosque in the port city of Dammam, Saudi Arabia. On Saturday, July 18, 2015, the Saudi Interior Ministry announced that it broke up planned Islamic State attacks in the kingdom, and arrested over 400 people and accused those arrested over the "past few weeks" of conducting several attacks in the kingdom. (Saudi Television via AP, File) SAUDI ARABIA OUT
تنظيم الدولة الإسلامية تبنى عدة تفجيرات في السعودية منذ العام الماضي (أسوشيتد برس)


قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس إن أربعة ممن وصفتهم بالإرهابيين قتلوا خلال عملية دهم
نفذتها قوات الأمن في منطقة مكة المكرمة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية أن اثنين من هؤلاء قتلا في تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن بعد محاصرة المكان الذي كانا فيه، بينما قتل الآخران عندما فجَّرا نفسيهما بأحزمة ناسفة.

ولم تسفر العملية الأمنية -بحسب الوزارة- عن إصابة أي من أفراد الأمن أو المواطنين.

وقالت قناة "الإخبارية" التلفزيونية الرسمية إن قوات الأمن السعودي نفذت عملية ضد عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم الدولة الإسلامية في مكة اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن القوات الأمنية حاصرت مجموعة من الإرهابيين في منطقة وادي نعمان جنوب مكة المكرمة، وأضافت أن أربعة مطلوبين قتلوا في تبادل لإطلاق النار.

ولفت المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى أنه بالتزامن مع هذه العملية تم أيضا دهم موقع آخر في محافظة جدة.

وأسفرت العملية عن اعتقال شخصين يُشتبه في ارتباطهما بالمجموعة التي تم دهمها في مكة المكرمة.

وكانت السعودية قد أعلنت الأحد الماضي القبض على عقاب العتيبي المطلوب لدى الجهات الأمنية لاتهامه بالتورط في عملية تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة في عسير جنوب غربي المملكة في أغسطس/آب الماضي مما خلف 15 قتيلا أغلبهم من قوات الطوارئ الخاصة وتم استهدافهم أثناء الصلاة.

وتشهد السعودية منذ العام الماضي سلسلة تفجيرات وعمليات إطلاق نار تستهدف قوات الأمن والأقلية الشيعية. وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن كثير من هذه الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات