مقتل أسترالي في غارة على تنظيم الدولة بالموصل

A DVIDS handout made available on 16 January 2016 shows an image taken from a video screen grab of a coalition airstrike destroying a ISIS cash and finance distribution center near Mosul, Iraq, on 11 January 2016, to disrupt and destroy ISIS financial operations. The strikes were conducted as part of Operation Inherent Resolve, the operation to eliminate the ISIS terrorist group and the threat they pose to Iraq, Syria, and the wider international community. EPA/DVIDS / HANDOUT
صورة لاستهداف قوات التحالف لمركز مالي لتنظيم الدولة قرب مدينة الموصل (الأوروبية)

أفادت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس أن مواطنا أستراليا يعتقد أنه من كبار المسؤولين عن تجنيد مقاتلين لـ تنظيم الدولة الإسلامية قتل في غارة جوية أميركية في العراق.

وقال النائب العام جورج برانديس إن الولايات المتحدة أبلغته بأن نيل براكاش -الذي ارتبط اسمه بعدة مخططات في أستراليا ودعوات لشن هجمات فردية على الولايات المتحدة- قتل بغارة جوية في الموصل يوم 29 أبريل/نيسان الماضي.

كما أبلغت السلطات الأميركية أستراليا بمقتل أسترالية وزوجها السوداني اللذين تقول السلطات إنهما من المجندين للتنظيم، وذلك في غارة جوية يوم 22 أبريل/نيسان قرب مدينة الباب شمال غرب سوريا.

القدرة على التجنيد
وأضاف برانديس أن براكاش المولود في ملبورن قد ظهر في عدة فيديوهات ومجلات للدعاية لتنظيم الدولة، ونجح في تجنيد رجال ونساء وأطفال أستراليين وشجع على أعمال "الإرهاب".

واعتبر النائب العام -في بيان مشترك مع وزيرة الدفاع ماريس بين- أن مقتل براكاش "يضعف من قدرة تنظيم الدولة على تجنيد أشخاص ممن يسهل التأثير عليهم في مجتمعنا للقيام بأعمال إرهابية".

وأعلنت أستراليا العام الماضي عن عقوبات مالية ضد براكاش، بما في ذلك تهديد أي شخص يقدم مساعدات مالية له بعقوبة تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات.

وغادر براكاش أستراليا عام 2013، وعرف بكنية أبي خالد الكمبودي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تنظيم الدولة يقتل ويأسر مقاتلي البشمركة قرب الموصل

شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على البشمركة في عدة جبهات بمحيط الموصل. وفي الفلوجة أفادت مصادر أمنية عراقية بمقتل ثمانية من قوات الأمن والحشد العشائري بهجوم على مواقع للتنظيم.

Published On 3/5/2016
تنظيم الدولة يشن هجوما على البشمركة بمحيط الموصل

قالت مصادر في الجيش العراقي إن تسعة من الجنود والحشد العشائري قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في تفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم الدولة في منطقة البويوسف بمحيط عامرية الفلوجة.

Published On 4/5/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة