فعاليات تضامن مع حلب بإدلب وبيروت وتونس

نظم عشرات من طلاب جامعة إدلب وقفة احتجاج للتنديد بما تتعرض له مدينة حلب من قصف كثيف من قبل قوات النظام السوري المدعوم بالطائرات الروسية, وقام طلاب الجامعة بحملة تبرع بالدم للمصابين في مدينة حلب.

يُذكر أن أكثر من 1500 مدني تعرضوا لإصابات بسبب ما تشهده حلب من عمليات عسكرية من قبل النظام السوري وحلفائه منذ 13 يوما.

كما نظم ناشطون تونسيون وسوريون وقفة تضامن مع مدينة حلب وسط شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي  لـ العاصمة تونس.

وحضر عشرات المتضامنين التونسيين الوقفة مطالبين الجيوش العربية بالتدخل لتحرير حلب، ومنددين بالصمت الدولي عن المجازر التي ترتكبها قوات الجيشين الروسي والسوري ضد المدنيين في حلب.

وفي بيروت، اعتصم عشرات الناشطين أمام مقر السفارة الروسية في بيروت بدعوة من هيئة العلماء المسلمين في لبنان استنكارا للمجازر في حلب.

ورفع المعتصمون لافتات اتهمت روسيا بالمشاركة في قتل الشعب السوري, داعين إلى مقاطعة روسيا وإيران، ومقاومة ما سموه الاحتلال الروسي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Jan Egeland, Senior Advisor to the United Nations Special Envoy for Syria, speaks about the International Syria Support Group's Humanitarian Access Task Force, at the European headquarters of the United Nations, in Geneva, Switzerland, 04 May 2016. Paris on 09 May will host a meeting of foreign ministers of the international coalition on Syria, attended by diplomats from Saudi Arabia, Turkey and the United Arab Emirates among others.

أعلن مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند اليوم الأربعاء أن الحكومة السورية ترفض مناشدات الأمم المتحدة لتوصيل مساعدات إلى مئات الآلاف من السوريين، بما في ذلك مَن بحلب.

Published On 4/5/2016
A general view of a meeting in the Arab League's headquarters in the Egyptian capital, Cairo, on June 29, 2015, shows the permanent representatives gathering to discuss the bombing in Kuwait and the mass shooting in Tunisia, at the request of Kuwait. AFP PHOTO /MOHAMED EL-SHAHED

أدان مجلس الجامعة العربية خلال اجتماع اليوم الأربعاء على مستوى المندوبين، التصعيد العسكري وقصف المدنيين في سوريا، واستنكر ممارسات النظام السوري التي وصفها بالوحشية ضد المدنيين العزل في حلب وريفها.

Published On 4/5/2016
جيفري فيلتمان /مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

اعتبر مسؤولان كبيران في الأمم المتحدة الأربعاء أن الهجمات ضد المستشفيات وعمليات الحصار التي أدت إلى مجاعات في حلب، جرائم حرب يجب أن يساق مرتكبوها إلى العدالة.

Published On 4/5/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة