سوريا وفلسطين في قلب مباحثات روسية قطرية

لقاء وزيري خارجية روسيا وقطر
وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف (يمين) ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (الجزيرة)
أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس عن ارتياحه للعلاقات بين روسيا وقطر، وذلك في لقاء مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مدينة سوتشي الروسية.

وقال لافروف في معرض لقائه مع وزير الخارجية القطري إن المباحثات تتناول الأزمة السورية وتنفيذ الاتفاقات لحلها، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف لافروف أن المحادثات تشمل أيضا "تطوير الوضع في الشرق الأوسط، نظرا إلى دور قطر الفاعل في الكثير من العمليات، خاصة العمليات الهادفة إلى دعم الوحدة الفلسطينية".

من ناحيته، قال وزير الخارجية القطري إن روسيا لاعب أساسي في منطقة الشرق الأوسط، وإن قطر ترغب في بحث الوضع المتوتر في سوريا وإنقاذ ما يمكن إنقاذه هناك.

وأضاف الوزير القطري أن بلاده تأمل أن تسهم هذه المباحثات في إعادة وقف العمليات العدائية لإنقاذ أرواح المدنيين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

French Foreign Minister Jean-Marc Ayrault speaks during a meeting with Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukry (not pictured) in Cairo, Egypt, March 9, 2016. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

دعت فرنسا كلا من السعودية وقطر والإمارات وتركيا لاجتماع لبحث الوضع بسوريا، وتعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا بالقاهرة، كما يبحث اجتماع أوروبي ببرلين الأزمة، قبل بحثه بمجلس الأمن الليلة.

Published On 4/5/2016
صورة للشيخ/ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، وزير الخارجية القطري الجديد.

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إنه بحث مع نظيره السعودي عادل الجبير الأوضاع الإنسانية المتدهورة بحلب جراء استمرار المجازر التي يرتكبها النظام السوري.

Published On 4/5/2016
محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر

واصل وزير الخارجية القطري اتصالاته الهاتفية الدولية سعيا لحقن الدماء في حلب، وذلك بعد موافقة الأمانة العامة للجامعة العربية على طلب قطر بشأن عقد اجتماع الأربعاء المقبل لبحث الأوضاع هناك.

Published On 1/5/2016
قطر والإمارات توقعان عددا من الاتفاقيات المشتركة

وقعت دولتا قطر والإمارات العربية المتحدة الاثنين عددا من اتفاقيات التعاون في ختام اجتماعات الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين البلدين في الدوحة.

Published On 2/5/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة