المقاومة تتصدى لتسلل الحوثيين بالضالع

المقاومة الشعبية بالضالع تعيد ترتيب صفوفها
المقاومة الشعبية بالضالع تتصدى لمحاولات الحوثيين المتكررة للدخول إلى مواقع سبق أن خسروها (الجزيرة)

أفاد مراسل قناة الجزيرة بأن عددا من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح خلال تصدي المقاومة الشعبية لمحاولة تسللهم إلى مواقع خاضعة لسيطرة الأخيرة في يعيس بمنطقة مريس في محافظة الضالع جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

من جهتها، أوردت وكالة أنباء الأناضول أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا اليوم الأربعاء بصواريخ كاتيوشا مواقع للمقاومة الموالية للحكومة الشرعية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مصدر إن الحوثيين وقوات صالح واصلوا خرق التهدئة بقصف مواقع للمقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء بأكثر من عشرة صواريخ من طراز كاتيوشا، مما أسفر عن جرح مدنيين اثنين.

وتتهم المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء الحوثيين بخرق اتفاق وقف إطلاق النار بشكل متكرر، مما تسبب بمقتل وجرح عدد من مقاتلي المقاومة وسقوط ضحايا من المدنيين.

وبدأ اتفاق سريان التهدئة في اليمن في الـ11 من أبريل/نيسان الماضي، في ظل اتهامات متبادلة بين الأطراف المتصارعة بخرق وقف إطلاق النار الذي جاء تمهيدا لعقد مشاورات في الكويت انطلقت قبل نحو أسبوعين برعاية الأمم المتحدة لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء أعلنت الأمم المتحدة أنها ستبدأ بتفتيش الشحنات المتجهة إلى موانئ خاضعة للمقاتلين الحوثيين في اليمن، في محاولة لزيادة الواردات التجارية وتعزيز الحظر المفروض على السلاح.

وكانت الأمم المتحدة ذكرت في سبتمبر/أيلول الماضي أنها ستطبق آلية للتحقق والتفتيش، وقال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن المنظمة تحاول جمع ثمانية ملايين دولار لتمويل العملية التي سيكون مقرها جيبوتي.

المصدر : الجزيرة + رويترز + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

A ship is docked outside the container terminal at the southern Yemeni port of Aden June 16, 2010. Somali pirates trawl the sea south of the Bab al-Mandab strait off Yemen's coast, and in recent months have stepped up attacks on tankers, cargo ships and fishing vessels in defiance of a major crackdown by navies from at least a dozen countries. But Yemen has deeper worries about security off its coast after a resurgent al Qaeda arm called for a blockade of the strait between the Red Sea and the Gulf of Aden, through which 25,000 ships -- 7 percent of world shipping -- pass each year. Picture taken June 16, 2010.

قالت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء إنها ستبدأ بتفتيش الشحنات التجارية المتجهة لموانئ خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن، وذلك في مسعى لزيادة الواردات التجارية، وتعزيز الحظر المفروض على السلاح.

Published On 4/5/2016
واصلت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح خرقها للهدنة في محافظة البيضاء

واصلت مليشيا الحوثي وقوات صالح خرقها للهدنة في محافظة البيضاء، بعد يوم من إعلان السلطات أنها سجلت 74 خرقا للهدنة من قبلهم في مختلف أنحاء البلاد خلال 24 ساعة.

Published On 28/4/2016
Pro-government fighters ride on the back of a truck in Yemen's southwestern city of Taiz March 13, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

أسفرت المواجهات بين المقاومة ومليشيا الحوثي بمدينة تعز الجمعة عن مقتل 17 حوثيا واثنين من المقاومة. أما بمحافظة البيضاء فقتل عدد من الحوثيين وقوات صالح في اشتباك مع المقاومة.

Published On 19/3/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة