"قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرية بريف الرقة

Syria Democratic Forces and Free Syrian Army fighters gesture on the back of pick-up trucks in a village on the outskirts of al-Shadadi town, Hasaka countryside, Syria February 19, 2016. REUTERS/Rodi Said
مقاتلون في "قوات سوريا الديمقراطية" والجيش الحر بمدينة الشدادي (رويترز-أرشيف)
أفادت "قوات سوريا الديمقراطية" بأن مقاتليها سيطروا على قرية نمرودية ومزرعتين في محيط بلدة عين عيسى بالريف الشمالي للرقة.

كما ذكرت مصادر لـقناة الجزيرة أن طائرات التحالف الدولي شنت عدة غارات على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

من جهة أخرى، قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة إن خمسة من عناصر الوحدات الكردية قتلوا كما دمرت عربة تابعة لهم إثر محاولتهم التقدم جنوب منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وذكرت الوكالة أن مقاتلي تنظيم الدولة شنوا هجوما على مواقع القوات الكردية بمنطقة الشدادي بريف الحسكة

وكانت مصادر للجزيرة قالت إن عشرات من "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا في تفجير بقرية الهيشة في ريف الرقة الشمالي.

وذكر مراسل الجزيرة في غازي عنتاب معن الخضر أن حصيلة القتلى لم يتم تأكيدها من طرف قوات "سوريا الديمقراطية" موضحا أن المعارك بين الطرفين ما زالت في إطار الكر والفر.

دعم أميركي
وشنت "قوات سوريا الديمقراطية" -التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري- أمس الثلاثاء هجوما على تنظيم الدولة شمال الرقة، وذلك بدعم من طيران التحالف الدولي، وقد أبدت موسكو استعدادها للمشاركة في الحملة. 

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر إن واشنطن "تواصل العمل على دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية من أجل استعادة الأراضي من تنظيم الدولة وقطع طرق إمداداته واتصالاته وتنقله إلى الرقة".

وكان وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف قد أعلن أثناء زيارة لـأوزبكستان أمس الثلاثاء أن بلاده "مستعدة لتنسيق جهودها مع الولايات المتحدة والقوات الكردية السورية في معارك استعادة الرقة".

المصدر : الجزيرة + وكالات