الحوثيون يعززون تواجدهم بالجوف

المقاومة الشعبية اتهمت الحوثيين بمواصلة خرق اتفاق إطلاق النار (الجزيرة)
المقاومة الشعبية اتهمت الحوثيين بمواصلة خرق اتفاق إطلاق النار (الجزيرة)

أفاد قيادي في المقاومة الشعبية بأن الحوثيين أرسلوا تعزيزات عسكرية إلى محافظة الجوف شمال شرق صنعاء، بينما أعلنت الداخلية السعودية مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بعد انفجار لغم أرضي في دوريتهم على الحدود مع اليمن.

وقال الناطق باسم المقاومة في الجوف عبد الله الأشرف إن الحوثيين عززوا تواجدهم العسكري ببعض جبهات القتال في المحافظة بعشرات الدوريات التي تقل مسلحين وأسلحة.

وأوضح الأشرف لوكالة الأناضول أن هذه التعزيزات قدمت من مديرية الحميدات في المحافظة، والمحاذية لمحافظة صعدة (شمال البلاد) وهي المعقل الرئيسي للحوثيين.

وأضاف أن اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تشهدها مختلف جبهات المحافظة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

واتهم الأشرف الحوثيين بعدم احترام اتفاقات وقف إطلاق النار في المحافظة ومواصلتهم المستمرة لخرق الهدنة التي انطلقت ليل العاشر من أبريل/نيسان الماضي.

انفجار
وفي السعودية، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن جنديا من حرس الحدود السعودي قتل وأصيب ثلاثة آخرون بعد انفجار لغم أرضي في دوريتهم على الحدود مع اليمن أمس الاثنين.

وقالت الوكالة إن اللغم انفجر في منطقة جازان بجنوب المملكة عندما مرت دوريتان لحرس الحدود على الطريق المخصص لسيرهما قرب الحدود اليمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرين اللذين وقعا اليوم بعدن وأسفرا عن مقتل نحو أربعين شخصا وإصابة العشرات، والهجوم يعد الثاني من نوعه للتنظيم بعدن في الأيام العشرة الأخيرة.

اتهمت الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي وقوات صالح بارتكاب 5865 انتهاكا منذ سريان الهدنة. وإزاء المشاورات اليمنية في الكويت أصر وفد الحكومة على تعليق مشاركته إلى أن يقر الحوثيون بمرجعيات المشاورات.

قتل ثلاثة من عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني وأصيب ستة آخرون، جراء قصف شنته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على أحياء سكنية ومواقع للمقاومة في مدينة تعز.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة