الاحتلال يعتقل فلسطينيا بتهمة طعن مستوطن

Israeli border police frisk Palestinians young men in a routine security checks at the Damascus Gate, in the Old City of Jerusalem, Israel, during the Jerusalem Marathon, 18 March 2016. Some 30,000 participants from 62 countries took part in various races in the sixth Jerusalem Marathon held in the Holy City.
إجراءات مشددة للاحتلال ضدد الفلسطينيين بالبلدة القديمة في القدس (الأوروبية-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا في القدس المحتلة صباح اليوم متهمة إياه بمهاجمة أحد المستوطنين وطعنه بسكين مما أدى إلى إصابته بشكل طفيف.

وقال بيان لشرطة الاحتلال إن فلسطينيا طعن شابا يهوديا في شارع الأنبياء في القدس، فأصابه بجروح طفيفة نُقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف البيان أنه تم القبض على منفذ العملية، وهو شاب في العشرينيات من العمر، ومن الضفة الغربية، وأن الشرطة تجري تحقيقا معه.

من جانبها، قالت خدمات الإسعاف الاسرائيلية إن الإسرائيلي المصاب في العشرينيات من عمره ونقل للعلاج بعد إصابته بجروح طفيفة في الكتف.    

اشتباكات
وأمس وقعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين الذكرى 68 للنكبة، بينما نُظمت عدة فعاليات لإحياء الذكرى وتأكيد حق العودة.

ودارت الاشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان يرافقون قطار العودة الذي يرمز لحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان الذين رموها بالحجارة.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة في 15 مايو/أيار من كل عام بمسيرات احتجاجية وإقامة معارض تراثية تؤكد حق العودة وارتباطهم بأرضهم التي استولت عليها العصابات الصهيونية المسلحة عام 1948 وأقامت عليها الكيان الإسرائيلي.

ومنذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشهد الأراضي الفلسطينية احتجاجات شعبية ضد اقتحامات متكررة من قبل مستوطنين يهود متطرفين ومسؤولين في الإدارة الإسرائيلية للمسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة، استشهد إثرها أكثر من 204 فلسطينيين، وجرح آلاف، واعتقل آلاف آخرون. 

المصدر : وكالات