مقتل قيادي بقوات الباسيج الإيرانية قرب الفلوجة

علي رضا بابايي وهو القائد السابق لكتيبة عاشوراء في قوات التعبئة الايرانية المعروفة باسم ( البسيج )
وكالة الأنباء الإيرانية تؤكد مقتل بابايي في تفجير ضخم استهدف أحد خطوط القتال قرب الفلوجة

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن القائد السابق لكتيبة عاشوراء في قوات التعبئة الإيرانية (الباسيج) علي رضا بابايي قُتل خلال مواجهات قرب مدينة الفلوجة في العراق.

وأوضحت الوكالة أن بابايي قتل في تفجير وصفته بالضخم استهدف به أحدَ خطوط القتال ومراكز العمليات من أسمتهم "الجماعات الإرهابية".

وفي مطلع العام الماضي أعلنت الوكالة الإيرانية مقتل القيادي في الباسيج مهدي نيروزي خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة سامراء شمال بغداد، مضيفة أنه كان في مهمة "لحماية الأماكن المقدسة".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Iranians carry the coffin of Brigadier General Hamid Taghavi, a commander of the Revolutionary Guards reportedly killed in the Iraqi city of Samarra, during his funeral in the capital Tehran on December 29, 2014. According to Iran's Revolutionary Guards, the senior military officer has been killed while advising Iraqi troops in their fight against the Islamic State group. AFP PHOTO / ATTA KENARE

تناقلت وسائل إعلام إيرانية غير رسمية خبر مقتل من قالت إنه جنرال في الحرس الثوري الإيراني في معارك قرب مدينة سامراء العراقية، وسبق أن خسرت طهران قادة عسكريين باشتباكات بالعراق.

Published On 8/2/2015
صورة لصادق ياري المستشار العسكري في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل خلال معارك تكريت.

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن تشييع اثنين من عناصره بعد مقتلهما في غارة أميركية، وذلك أثناء تقديمهما استشارات للقوات العراقية و”الحشد الشعبي” في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين وسط العراق.

Published On 30/3/2015
قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن أحد قادة قوات التعبئة المعروفة بالباسيج واسمه مهدي نوروزي قتل في اشتباكات مع تنظيم الدولة في محيط مدينة سامراء شمال بغداد اثناء مهمة حماية الاماكن المقدسة حسب تعبيرها. ومن جانبها أقرت منظمة بدر الشيعية في صفحتها على فيس بوك بأن نوروزي كان يعمل قائداً لعملياتها الخاصة، بينما أكدت مصادر أخرى للجزيرة أنه شارك سابقاً في معارك النظام السوري ضد المعارضة المسلحة قرب العاصمة دمشق. وأظهرت صور نشرتها منظمة بدر جثمان نيروزي في مقام الحسين في كربلاء، وسط جمع من المسؤولين العراقيين، قبل نقله ليدفن في مدينة كرمانشاه الإيرانية.

قالت وكالة أنباء فارس إن أحد قادة الباسيج واسمه مهدي نوروزي قتل في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة سامراء شمال بغداد أثناء “مهمة حماية الأماكن المقدسة”.

Published On 12/1/2015
مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري

أعلنت كتلة الأحرار بالبرلمان العراقي التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء رفض الأخير هتافات مناهضة لإيران رددها أتباعه بعد اقتحامهم المنطقة الخضراء ببغداد قبل ثلاثة أيام.

Published On 3/5/2016
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة