قوات مصراتة وحفتر يحشدان لمعركة سرت

تواصل قوات مصراتة من جانب، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جانب آخر، تجهيز حشودها العسكرية في محيط مدينة سرت لاستعادة السيطرة عليها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج كلف غرفة عمليات عسكرية بقيادة العمليات في سرت، وبيّن أن الغرفة المشتركة للعمليات تضمن مشاركة القوات المسلحة من كافة أنحاء ليبيا في معركة سرت.

وقال السراج -في كلمة للشعب الليبي مساء الخميس الماضي- إن العملية ستتم بسواعد ليبية دون أي تدخل أجنبي، وأكد أن عنوان المعركة في سرت هو ليبيا، رافضا أن تكون العملية المرتقبة على أساس الولاء لأشخاص أو أحزاب.

وقال السراج أيضا -في خطابه- إنه حان الوقت للقضاء على تنظيم الدولة في ليبيا، وأضاف أن تفشي الإرهاب في ليبيا متمثلا في تنظيم الدولة مسألة حرجة للغاية ومشكلة كبيرة لليبيين.

كما حذر السراج من مغبة تحول معركة سرت إلى ساحة للمواجهة بين الخصوم، إذا سيطرت قوات حفتر على حقول النفط تحت شعار محاربة الإرهاب، مشددا على أنه لن يسمح بأن تخضع المعركة لما وصفها بالمساومات السياسية والمكاسب الآنية.

يُذكر أن مدينة سرت تقع على بعد (ستمئة كيلومتر شرق طرابلس) وتخضع منذ أكثر من عام لتنظيم الدولة الذي سيطر أيضا على بلدات تقع حولها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج

أعلن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج بدء الإعداد لعملية عسكرية لتحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم الدولة، وأكد أن العملية يجب أن تشارك فيها قوات من كل ليبيا.

Published On 29/4/2016
المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في العاصمة طرابلس

طالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية مختلف القوى العسكرية بالبلاد بانتظار تعليمات القائد الأعلى للجيش بتعيين قيادة مشتركة لمعركة مدينة سرت، محذرا من خوض أي معركة دون موافقته.

Published On 28/4/2016
RECROPPED VERSION OF MSF101 - The scene of the capsizing and sinking of a fishing boat crowded with migrants is seen from the deck of the Dignity I MSF search and rescue vessel which responded to the emergency in the Mediterranean sea off Libya, Wednesday, Aug. 5, 2015. The Italian coast guard and Irish navy said at least 367 people were saved, although 25 bodies also were found in the latest human smuggling tragedy. (Marta Soszynska/MSF via AP)

أعلن خفر السواحل الإيطالي اليوم السبت أن سفينة تجارية إيطالية أنقذت 26 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا، في ظل مخاوف من فقدان آخرين.

Published On 30/4/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة