الاحتلال يعتقل خطيب المسجد الأقصى

الاحتلال صعد مؤخرا اقتحاماته للمسجد الأقصى (رويترز)
الاحتلال صعد مؤخرا اقتحاماته للمسجد الأقصى (رويترز)
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي خطيب المسجد الأقصى محمد سليم أثناء خروجه بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى. وقال مسؤول العلاقات العامة في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس إن شرطة الاحتلال اقتادت الشيخ سليم إلى مركزها في باب المغاربة للتحقيق معه بحجة التحريض.

ولفت الدبس إلى أن اتصالات تُجرى للإفراج الفوري عن خطيب المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن نحو سبعين ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم.

وكان الشيخ سليم انتقد في خطبة الجمعة اليوم اقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الأقصى، داعيا المصلين إلى التواجد في المسجد في ضوء دعوات إسرائيلية لاقتحام ساحاته خلال عيد الفصح اليهودي نهاية الشهر الجاري.

وتشهد أراضي الضفة الغربية المحتلة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال اندلعت بسبب إصرار مستوطنين ومتطرفين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية مشددة من قوات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لم تتوقف عمليات تهويد الأقصى وما حوله منذ احتلال القدس حتى باتت شبكة ضخمة من الأنفاق تطوقه من الأسفل، ومؤخرا كثّفت “سلطة الآثار الإسرائيلية” حفرياتها حتى بلغت أساسات المسجد.

حذرت مؤسسة القدس الدولية من مشروع كاميرات مراقبة ينوي الأردن نصبها بساحات المسجد الأقصى، وقال رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الشيخ رائد صلاح إن “يد الاحتلال الإسرائيلي ستمتد” إلى تلك الكاميرات.

اقتحم حاخام يهودي صباح اليوم المسجد الأقصى، بمرافقة حراسة أمنية مشددة، ووسط استنفار رواد المسجد من الفلسطينيين، موازاة مع ارتفاع عدد المقتحمين إلى 1149 في شهر فبراير/شباط.

المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة