استئناف محاكمة الوزير السابق ميشال سماحة

ميشال سماحة الوزير والنائب اللبناني السابق (الجزيرة-أرشيف)
ميشال سماحة الوزير والنائب اللبناني السابق (الجزيرة-أرشيف)

أوقفت محكمة التمييز العسكرية في بيروت ميشال سماحة الوزير والنائب اللبناني السابق، في مستهل جلسات إعادة محاكمته بتهمة إدخال متفجرات من سوريا إلى لبنان لاغتيال شخصيات سياسية ودينية بناء على تعليمات من النظام السوري.

وأجريت إعادة إيقاف سماحة لحين صدور الحكم النهائي بحقه. وكانت المحكمة العسكرية الابتدائية قد أفرجت عن سماحة في يناير/كانون الثاني الماضي قبل أن يستأنف المدعي العام القضية أمام محكمة التمييز العسكرية.

يشار إلى أن سماحة كان قد أدين في القضية، وحكم عليه بالسجن لمدة أربعة أعوام ونصف العام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اعتصم أهالي الموقوفين بسجن رومية أمام المحكمة العسكرية احتجاجا على إخلاء سبيل الوزير السابق ميشيل سماحة المدان بقضية نقل متفجرات من سوريا للبنان ومحاولة تفجيرها بمناطق بالبلاد لخلق فتنة طائفية.

أفاد مراسل الجزيرة بصدور حكم قضائي بسجن وزير الإعلام اللبناني السابق ميشيل سماحة أربع سنوات ونصف السنة بعد إدانته بتهم نقل متفجرات من سوريا إلى لبنان، وتهم أخرى.

وصفت الولايات المتحدة الاثنين وزير الإعلام والسياحة السابق في الحكومة اللبنانية ميشيل سماحة بأنه “إرهابي عالمي” وجمدت أصوله مؤكدة أنه دعم محاولات النظام السوري للتحريض على العنف في لبنان.

ناقشت حلقة (14/1/2016) من برنامج “ما وراء الخبر”خلفيات وأبعاد الحكم بالإفراج عن ميشيل سماحة، الوزير والنائب اللبناني السابق مقابل كفالة مالية بمئة ألف دولار أميركي، وذلك بعد انتهاء محكوميته.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة