قتلى من الحوثيين والمقاومة في معارك تعز

انتصارات للمقاومة والجيش اليمني بالجوف ومأرب
قوات تابعة للشرعية باليمن في إحدى مناطق محافظة الجوف شمالي البلاد (الجزيرة)

قتل عدد من مسلحي مليشيا جماعة أنصار الله (الحوثيون) وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأفراد المقاومة الشعبية في معارك بمنطقة الوزاعية التابعة لمحافظة تعز غربي اليمن. وكانت المقاومة قالت إنها أسرت عشرات الحوثيين وقتلت آخرين خلال أسبوع من المواجهات في محافظة الجوف المحاذية للحدود مع السعودية.

وقتل وأصيب عدد من الحوثيين وأفراد المقاومة الشعيبة في معارك بين الجانبين في منطقة الوازعية التابعة لمحافظة تعز، والمحاذية لمنطقة الصبيحة في محافظة لحج.

وكان خمسة من عناصر الجيش الوطني والمقاومة قتلوا أمس الثلاثاء في مواجهات مع الحوثيين بمنطقة العقبة في محافظة الجوف شمالي البلاد.

منطقة العقبة
وقال الناطق باسم المقاومة في المحافظة عبد الله الأشرف إن المواجهات أسفرت عن سيطرة الجيش والمقاومة على أجزاء كبيرة من منطقة العقبة، في حين تبقت أجزاء أخرى بيد الحوثيين.

وكان الأشرف تحدث الاثنين الماضي عن تمكن الجيش والمقاومة من أسر 72 مسلحا حوثيا في معارك اندلعت بعدة جبهات في الجوف خلال أسبوع، بينما أفاد بسيطرة الجيش والمقاومة على 80% من أراضي المحافظة.

وتأتي هذه التطورات العسكرية بينما تتسارع التحضيرات السياسية في الكويت لاستضافة محادثات سلام بين أطراف الأزمة اليمنية برعاية أممية يوم 18 أبريل/نيسان الجاري، يسبقها وقف لإطلاق النار يبدأ يوم العاشر من الشهر ذاته.

المصدر : الجزيرة