شريف الروبي: الملاحقات والتضييق أضعفا 6 أبريل

الروبي: النظام الحالي لن يستطيع الاستمرار كثيرا (الجزيرة نت)
الروبي: النظام الحالي لن يستطيع الاستمرار كثيرا (الجزيرة نت)

عبد الله حامدالقاهرة

أكد القيادي في حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية شريف الروبي، أن الحركة تعيش أسوأ مراحلها نتيجة الملاحقات الأمنية والتضييق على أرزاق قياداتها، بالإضافة إلى ضعف إمكانياتها المالية.

وأضاف الروبي -في حوار للجزيرة نت في الذكرى الثامنة لتأسيس الحركة- أن 6 أبريل لا تهتم بقرار حظرها لأنها لا تعترف من الأساس بهذا النظام كي تخضع لقراراته، لكنها تتجنب الصدام مع السلطات المصرية أو التظاهر ضده حتى تتجنب المزيد من الخسائر.

وأشار إلى أن النظام الحالي لن يستطيع الاستمرار كثيرا، لأن الشعب بات يكرهه بعد أن فاض به الكيل، وظهرت مؤشرات على حرب داخلية بين أجنحته، وهو ما يعجل بسقوطه.

وشدد الروبي على أن إصرار قيادة جماعة الإخوان المسلمين على التمسك بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي يمثل العقبة الكبرى أمام الاصطفاف بين القوى الثورية، مشيرا إلى أن 6 أبريل تتبنى التوافق على مبادئ ثورة 25 يناير التي لم تقل من يكون رئيسا ومن يكون وزيرا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قضت محكمة مصرية اليوم الاثنين بالسجن ثلاث سنوات على أربعة من أعضاء حركة 6 أبريل، بينهم المنسق العام عمرو علي، بتهم التحريض على التظاهر والانتماء لجماعة محظورة.

طالبت حركة 6 أبريل المصرية بمحاسبة كل من تولى المسؤولية وسقط في عهده قتلى، معتبرة أن جماعة الإخوان ومحبيهم ومؤيديهم جزء من الشعب ولا يمكن إبادتهم أو ارتكاب محرقة بحقهم.

أحالت السلطات المصرية أربعة من شباب حركة 6أبريل إلى النيابة بتهم الانتماء لجماعة محظورة والدعوة إلى مظاهرات. في غضون ذلك شهد ميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة مظاهرة ليلية رافضة للانقلاب.

وصفت حركة شباب 6 أبريل المصرية المعارضة الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها بدءا من 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بأنها “مسرحية”, وأعلنت قوى سياسية أخرى بينها حزب مصر القوية مقاطعتها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة