السراج يعلن بدء التحضير لتحرير سرت

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج
السراج قال إن عملية استعادة سرت يجب أن تشارك فيها قوات من كل ليبيا (موقع حكومة الوفاق)

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج أنه قرر التواصل مع جميع القيادات العسكرية لمباشرة عملية تحرير مدينة سرت من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال السراج -في كلمة للشعب الليبي مساء الخميس- إنه بدأ بالتنسيق مع وزير الدفاع في حكومة الوفاق اتصالات مع جميع قيادات الأركان والقيادة العامة للجيش، وبكل القيادات العسكرية في الغرب والشرق والجنوب.

وأضاف أن الهدف من الاتصالات هو وضع ترتيبات لبدء تحرير سرت، وتحديد المتطلبات العسكرية والمالية والفنية للعملية العسكرية المرتقبة، وأكد السراج أن العملية ستتم بسواعد ليبية دون أي تدخل أجنبي.

وقال إنه سيتم إنشاء غرفة مشتركة للعمليات تضمن مشاركة القوات المسلحة من كافة أنحاء ليبيا في معركة سرت، مشددا على أنه لن يسمح بأن تخضع المعركة لما وصفها بالمساومات السياسية والمكاسب الآنية.

كما أكد أن عنوان المعركة في سرت هو ليبيا، رافضا أن تكون العملية المرتقبة على أساس الولاء لأشخاص أو أحزاب.

وقال أيضا -في خطابه- إنه حان الوقت للقضاء على تنظيم الدولة في ليبيا، وأضاف أن تفشي الإرهاب في ليبيا متمثلا في تنظيم الدولة مسألة حرجة للغاية ومشكلة كبيرة لليبيين.

يذكر أن مدينة سرت (ستمئة كيلومتر شرق طرابلس) تخضع منذ أكثر من عام لتنظيم الدولة الذي سيطر أيضا على بلدات تقع حولها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Italian Foreign Minister Paolo Gentiloni, center, speaks during a news conference with the deputy head of the Libyan Presidential Council, Ahmed Maiteeq, left, in Tripoli, Libya, Tuesday, April 12, 2016. Gentiloni arrived in Tripoli on Tuesday, marking the first visit by a European official to Libya since the head of a U.N.-backed unity government took up residence in the capital. (AP Photo/Mohamed Ben Khalifa)

عبر وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني عن تأييده رفع الحظر عن الأسلحة لحكومة الوفاق الليبية، بينما أعلن المجلس الرئاسي قرب تشكيل قيادة عسكرية مشتركة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 28/4/2016
المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في العاصمة طرابلس

طالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية مختلف القوى العسكرية بالبلاد بانتظار تعليمات القائد الأعلى للجيش بتعيين قيادة مشتركة لمعركة مدينة سرت، محذرا من خوض أي معركة دون موافقته.

Published On 28/4/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة