مفخخة تستهدف منزل مدير الأمن العام بعدن

منزل مدير الأمن في عدن بعد تعرضه لهجوم بسيارة مفخخة (ناشطون
موقع الانفجار بعد استهداف منزل مدير الأمن بعدن (ناشطون)

فجر مهاجم سيارة مفخخة كان يقودها في محيط منزل قائد شرطة مدينة عدن جنوبي اليمن، مما أسفر عن إصابة شخصين.

ووقع الهجوم -الذي استهدف منزل اللواء علي شائع- في منطقة التواهي جنوب شرق عدن.

وقال مراسل الجزيرة ياسر حسن إن منفذ الهجوم كان يقود سيارة حمراء من طراز هونداي ويرتدي زيا نسائيا لتفادي التفتيش الدقيق والوصول إلى أقرب نقطة من منزل المسؤول الأمني.

وأوضح أن حراس الأمن أطلقوا النار على السيارة قبل أن يقوم سائقها بتفجيرها، مما أدى إلى احتراق عدد من السيارات في المحيط.

وأشار المراسل إلى أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي وقع قبل أشهر في نفس المنطقة، حيث قتل وأصيب مجموعة من الأشخاص في تفجير سيارة ملغمة.

وتشهد مدينة عدن -التي أعلنت عاصمة مؤقتة للبلاد- بين فترة وأخرى هجمات بسيارات ملغمة، كان آخرها مقتل خمسة من أفراد الشرطة بسيارة مفخخة بالقرب من مطار عدن قبل أكثر من أسبوع.

كما تعرض مبنى وزارة الخارجية في عدن إلى تفجير بعد مداهمة شقة واعتقال من كانوا فيها والذين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن التحالف العربي -وبمساندة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية– أطلق قبل أيام حملة عسكرية ضد تنظيم القاعدة في حضرموت، مما أدى مقتل العديد من عناصره وطرده من مدينة المكلا ومناطق أخرى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صور جديدة لانفجار عدن

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم بعبوة ناسفة استهدف مجندين بالجيش اليمني في محافظة عدن الثلاثاء وأدى إلى قتل خمسة منهم فضلا عن إصابة أربعة آخرين، وفقا لمراسل الجزيرة.

Published On 12/4/2016
الحوثيون وقوات صالح يقصفون منشآت نفطية في تعز

جرح أربعة جنود يمنيين في انفجار سيارة مفخخة قرب مطار عدن، وبينما سقط قتيلان و14 جريحا من المقاومة والجيش في تعز، قصف التحالف تجمعات للقاعدة في لحج.

Published On 17/4/2016
A Southern Resistance fighter walks past a damaged part of the international airport of Yemen's southern port city of Aden in this July 24, 2015 file photo. Aden airport is expected to reopen fully for commercial traffic within weeks, Yemen's information minister said, a move that would shore up confidence in the ability of President Abd-Rabbu Mansour Hadi's government to control the volatile city. REUTERS/Faisal Al Nasser/Files TPX IMAGES OF THE DAY

أحبطت قوات الأمن هجوما مزدوجا كان يستهدف مطار عدن، فيما أكد مصدر عسكري جاهزية قوات الجيش اليمني للحسم العسكري واستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء.

Published On 17/4/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة