مقتل 3 رجال شرطة في تفجير شمال سيناء

عودة الهجمات على الجيش المصري بسيناء
لحظة انفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية مصرية بسيناء (الجزيرة)

قتل ثلاثة جنود مصريين وأصيب ثمانية اليوم الأربعاء في هجوم استهدف آلية تابعة للشرطة بمدينة العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد).

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن مصدر أمني -لم تسمه- أن "عبوة ناسفة استهدفت ناقلة جنود شرقي مدينة العريش، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مجندين وإصابة ثمانية آخرين".

وأوضح المصدر أنه تم نقل الجنود القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، بينما طوقت قوات الأمن مكان الحادث، وبدأت عملية تمشيط واسعة، تحسبًا لوجود عبوات أخرى.

ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية بشأن الهجوم، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، وتعلن عادة جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة، لا سيما في شمال سيناء.

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة.

ويقول الجيش إنه قتل مئات المتشددين في حملات أمنية يشنها بمشاركة الشرطة في شمال سيناء.

وتحول قيود أمنية مشددة مفروضة في كثير من مناطق شمال سيناء دون التغطية الصحفية المباشرة للأحداث في المنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أثار المواجهات بين الجيش المصري وولاية سيناء

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية اليوم عن مقتل ثلاثين مسلحا في غارات بمناطق جنوب الشيخ زويد وقرية التومة شمالي سيناء. وقال إنها ضربة استباقية مبنية على معلومات استخباراتية.

Published On 25/4/2016
الجنرال الإسرائيلي يائير غولان

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن تل أبيب تقدم دعما استخباراتيا للقاهرة وعمّان في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، بينما تزداد المخاوف من توجيه “ولاية سيناء” التابعة للتنظيم عملياتها نحو الداخل الإسرائيلي.

Published On 21/4/2016
قيادي بالتكفير والهجرة: سنتوحد لمواجهة الجيش بسيناء

قال قيادي في جماعة “التكفير والهجرة” برفح المصرية إن عددا من الجماعات في سيناء، ومنها ولاية سيناء والقاعدة والسلفية الجهادية، “ستتوحد قريبا” لمواجهة الجيش المصري في المنطقة.

Published On 15/4/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة