حماس تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

كتلة الوفاء الإسلامية جامعة بيرزيت
طلاب من كتلة الوفاء الإسلامية في جامعة بيرزيت (ناشطون)

فازت كتلة الوفاء الإسلامية -الذراع الطلابية لحركة حماس– في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت برام الله للسنة الثانية على التوالي.

وحصلت كتلة الوفاء على25 مقعدا بمجموع 3481 صوتا، مقابل 21 مقعدا لكتلة الشهيد ياسر عرفات -الذراع الطلابية لحركة فتح– بمجموع 3035 صوتا، وجاء القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابع للجبهة الشعبية في المركز الثالث بعد أن حصل على 668 صوتا.

وبلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 76.61%، كما بلغت الأوراق الملغية 173 والأوراق الفارغة 51.

وشهدت جامعة بيرزيت بالضفة الغربية اليوم انتخابات طلابية للتنافس على 51 مقعدا من مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة للدورة المقبلة بمشاركة ست كتل طلابية، وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات وكتلة الوفاء الإسلامية والقطب الديمقراطي وتحالف جامعة بيرزيت الطلابي وتجمع المبادرة الطلابي وكتلة فلسطين للجميع.

وجاءت الانتخابات بالتزامن مع حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق قيادات كتلة الوفاء الإسلامية في الجامعة ونشطائها، حيث اعتقلت رئيس مجلس اتحاد الطلبة السابق ورؤساء اللجان في المجلس.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

A logo of Twitter is pictured next to the logo of Facebook in this September 23, 2014 illustration photo in Sarajevo. Facebook, Google and Twitter are stepping up efforts to combat online propaganda and recruiting by Islamic militants, but the Internet companies are doing it quietly to avoid the perception that they are helping the authorities police the Web. REUTERS/Dado Ruvic/Files

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت قامت بإغلاق حسابات رئيسية مرتبطة أو متضامنة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استجابة لضغوط إسرائيلية.

Published On 25/4/2016
صورة الشهيد عبد الحميد ابو سرور

تبنت حركة حماس عملية تفجير حافلة القدس، وقالت إن منفذها هو الشهيد عبد الحميد أبو سرور من بيت لحم الذي أعلنت استشهاده اليوم متأثرا بجراح أصيب بها إثر التفجير.

Published On 20/4/2016
أبو زهري لفت إلى تنسيق عالٍ بين حماس والجهاد

قالت حركة حماس إنها تنظر ببالغ الخطورة لتصريحات الرئيس محمود عباس التي أقر فيها باستمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال، وأنه اعتقل بالتعاون معه ثلاثة فلسطينيين خططوا لتنفيذ عملية ضد الاحتلال.

Published On 19/4/2016
طائرة القسام التي عرضها في العرض العسكري

ركزت العديد من الصحف الإسرائيلية على أن حماس تواصل ترميم قوتها التي فقدتها في المواجهة السابقة لتكون أكثر فاعلية في أي مواجهة قادمة، ولتحقيق ذلك فإنها حريصة على الهدوء بغزة.

Published On 16/4/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة