قتلى بانفجار في منطقة السيدة زينب بدمشق

صور ثابتة من مكان انفجار سيارة مفخخة في السيدة زينب بريف دمشق قبل قليل
التفجير استهدف حاجزا لقوات النظام السوري بالمنطقة (ناشطون)
أفادت مصادر للجزيرة بمقتل عشرة أشخاص بانفجار سيارة ملغمة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، واستهدف التفجير نقطة تفتيش لجيش النظام السوري عند مدخل بلدة الذيابية في ريف دمشق.

من جانبها قالت وكالة سانا الرسمية للأنباء إن التفجير -الذي وصفته بأنه إرهابي- وقع عند مدخل بلدة الذيابية بريف دمشق وأسفر عن إصابة عدد من المدنيين. كما ذكرت قناة تلفزيون المنار التابعة لحزب الله اللبناني أن التفجير وقع عند نقطة تفتيش تابعة للجيش السوري.

وقال شهود عيان إن "انتحاريا" قام بتفجير نفسه على الحاجز، وأدى التفجير لاحتراق أربع سيارات بشكل كامل، مشيرين إلى وجود أشلاء لعدد من المدنيين والعسكريين.

وتوقع المرصد السوري لحقوق الإنسان أن يرتفع عدد القتلى، نظرا لوجود عدد من الإصابات الحرجة.

وأفادت مسار برس التابعة للمعارضة أن السيارة انفجرت أثناء تفتيشها من قبل عناصر الحاجز، مشيرة إلى أن الانفجار أدى إلى إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى منطقة السيدة زينب.

وتعرضت منطقة السيدة زينب في ريف دمشق لعدة تفجيرات كان آخرها في 21 فبراير/ شباط الماضي، وكان الأكثر دموية حيث وصل عدد الضحايا إلى 120 قتيلا ومئات الجرحى، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Syrian people gather at the site of bombing in the district of al-Sayeda Zainab in southern Damascus, Syria, 31 January 2016. Reports state at least 45 people were killed in three blasts near the Shiite shrine of al-Sayeda Zainab. The attack was reportedly carried out by the Islamic State.

ارتفعت حصيلة التفجيرات التي ضربت منطقة السيدة زينب جنوب دمشق وتبناها تنظيم الدولة، إلى ستين قتيلا وأكثر من مئة جريح. ونصف القتلى تقريبا من المليشيات التي تقاتل مع النظام.

Published On 31/1/2016
صورة للتفجير الذي وقع في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق

قال الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي إن العملية التي نفذها تنظيم الدولة بمنطقة السيدة زينب بدمشق تعد ضربة قاسية لهيبة إيران وحزب الله، لكونها استهدفت أكثر أماكن الشيعة أهمية.

Published On 2/2/2016
مواقع موالية للنظام: 20 قتيلا حصيلة أولية للتفجيرات التي استهدفت منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بوقوع سلسلة تفجيرات في شارع التين بمنطقة السيدة زينب (جنوب دمشق)، بينما أكدت مواقع موالية للنظام أن هذه التفجيرات أوقعت عشرين قتيلا كحصيلة أولية.

Published On 21/2/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة