الحوثيون يقصفون تعز والمقاومة تتقدم بحضرموت

أفاد مراسل الجزيرة بأن أحياء سكنية بمدينة تعز تعرضت السبت لقصف عنيف من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع على عبد الله صالح، بينما سيطرت المقاومة الشعبية والجيش على مواقع لتنظيم القاعدة في حضرموت (شرقي اليمن).

وقال المراسل إن المدينة تعرضت لقصف عنيف بالمدافع والدبابات من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع، استهدف أحياء سكنية؛ مما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين.

ونالت منطقتا حي الشماسي والجبهة الشرقية النصيب الأكبر من هذا القصف، وسقطت قذائف هاون ومضادات الطائرات على مستشفى الثورة العام، أكبر مستشفيات تعز.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدما بإسناد من قوات التحالف في حضرموت، وتحديدا في جبهات مينائي المكلا والضبة ومطار الريان، وهي مناطق كان يسيطر عليها مسلحو تنظيمي "أنصار الشريعة" والقاعدة.

وأكدت المصادر أن قوات المقاومة والجيش سيطرت على مدينة الديس الشرقية -التي كانت في قبضة عناصر القاعدة- وما تزال تلك القوات مستمرة في الزحف نحو مدينة الشحر، التي تؤدي إلى مدينة المكلا.

‪مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين في محافظة شبوة‬ (الجزيرة)
‪مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين في محافظة شبوة‬ (الجزيرة)

عملية عسكرية
وقالت وزارة الدفاع اليمنية -في وقت سابق- إن قوات التحالف العربي، بمساندة من الجيش اليمني، بدأت فجر اليوم عملية عسكرية شاملة في وادي حضرموت.

وأضافت الوزارة -في بيان- أن هذه العملية استباقية، بعد محاولة من سمتهم "المجرمين" التمدد في مديريات الوادي والصحراء، وحذرت الوزارة من التستر على هؤلاء أو إيوائهم، وأكدت أن هدف العملية هو إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت المواجهات في محافظة أبين (جنوبي البلاد) أمس السبت أسفرت عن مقتل 25 مسلحا من تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وأربعة جنود.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بأن تبادلا لقصف مدفعي وقع فجر اليوم بين الجيش الوطني اليمني والحوثيين في منطقة حرض وميدي، على الحدود مع السعودية، تزامنا مع غارات لطائرات التحالف استهدفت آليات للحوثيين في المنطقة ذاتها.

وفي محافظة شبوة (جنوبي اليمن)، قتل خمسة من الحوثيين أثناء محاولتهم استعادة مواقع بعيسلان، كما اغتال مسلحون مجهولون حسن اليعري رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة ذمار (جنوب صنعاء).

المصدر : الجزيرة