غارات للنظام بحمص وقصف بالبراميل بمدن أخرى

النظام يقصف مناطق المعارضة في حلب (رويترز)
النظام يقصف مناطق المعارضة في حلب (رويترز)

كثفت طائرات النظام السوري غاراتها على مدينة الحولة في ريف حمص الشمالي وأسقطت عدة جرحى، كما أسقطت براميل متفجرة على قرى بإدلب وحلب واللاذقية وريف دمشق، بينما تتواصل المعارك في عدة مناطق.

وترافقت غارات النظام على مدينة الحولة مع قصف مدفعي استهدف أحياءها المحاصرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، مما ضاعف من معاناة المدنيين فيها، بينما اندلعت اشتباكات في محيطها، وذلك بعد تعرضها لأكثر من عشر غارات ضمن هجمات مستمرة منذ أربعة أيام أدت إلى مقتل وإصابة العشرات.

وشملت الغارات والقصف المدفعي بلدات تلذهب وتلدو وتير معلة وأم قبيبة بريف حمص، كما شملت عدة قرى في حماة، مثل حمادي عمر و‏عقيربات و‏مسعود وعقرب.

وقالت شبكة شام إن القصف بالبراميل المتفجرة اليوم الخميس شمل بلدات بداما في إدلب وتير معلة بحمص وكبينة في اللاذقية وبيانون بحلب، وحول مخيم خان الشيح في ريف دمشق.

وأضافت الشبكة أن معارك بين قوات المعارضة والنظام وقعت في جبل ‏الأكراد باللاذقية ومنطقة المرج بالغوطة الشرقية قرب دمشق.

video

وفي درعا، دارت اشتباكات صباح اليوم الخميس بين قوات المعارضة ولواء "شهداء اليرموك" -المشتبه فيه بأنه قريب من تنظيم الدولة الإسلامية- في بلدات الشجرة ونافعة وعين ذكر.

كما يخوض تنظيم الدولة اشتباكات مع قوات النظام وسط غارات جوية داخل مدينة دير الزور وبمحيط مطارها العسكري، حيث تمكن التنظيم من السيطرة على عدة نقاط في حي الصناعة وقتل وجرح عددا من الجنود.

وشهدت إدلب اليوم الخميس اغتيال قائد الفرقة الساحلية الأولى التابعة للمعارضة عماد طبق من قبل مجهولين في المدينة، كما وصل إلى المدينة جرحى ومصابون قادمون من الزبداني ومضايا بريف دمشق وفقا لاتفاق الهدنة، وذلك بعد مرورهم بعشرات الحواجز التابعة للنظام ورحلة استمرت أكثر من عشر ساعات، حسب شبكة شام.

المصدر : الجزيرة + وكالات