غارات بحمص والمعارضة تتصدى لتنظيم الدولة بحلب

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن امرأة قتلت في قصف لطائرات النظام بمنطقة الحولة بريف حمص، بينما أحبطت فصائل المعارضة السورية هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية على بلدة مارع (شمال حلب).

وأكد مراسل الجزيرة مقتل امرأة في قصف جوي بمنطقة الحولة بريف حمص، كما شنت طائرات النظام غارات على بلدتي تير معلة ودير فول، بينما تشهد مدن تلبيسة والرستن والزعفرانة وغيرها بشمال حمص تصعيدا من قبل قوات النظام لليوم التاسع على التوالي، حيث كثفت قصفها بالصواريخ والبراميل المتفجرة، مما أسفر عن قتل وجرح عشرات المدنيين. 

وقالت وكالة مسار برس إن قوات النظام سيطرت على تلة المزار وجبل الدرة بالريف الشرقي لحمص بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وفي الأثناء، أفادت مصادر محلية في بلدة مارع بأن مجموعة من مسلحي تنظيم الدولة حاولت التسلل إلى البلدة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل 35 من التنظيم وتدمير عدد من سياراته.

واستخدم التنظيم في الهجوم ثلاث سيارات مفخخة على المدينة، إلا أن قوات المعارضة دمرتها قبل وصولها إلى مارع، بينما سيطر التنظيم على قرية كفر حسن التي كانت بيد المعارضة شرقي مدينة إعزاز.

وفي حماة، سقط ثلاثة قتلى -بينهم امرأة- جراء غارة للطيران الروسي على قرية المسيطبة بالريف الشرقي، حسب وكالة مسار.

وفي درعا، دارت اشتباكات -وصفت بالعنيفة- صباح اليوم بين قوات المعارضة ولواء "شهداء اليرموك" -المتهم بقربه من تنظيم الدولة- في بلدات الشجرة ونافعة وعين ذكر، وتزامن ذلك مع قصف المعارضة مواقع اللواء وحركة "المثنى" في البلدات المذكورة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وكانت المعارضة المسلحة سيطرت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء على حاجز العلان (غربي بلدة سحم) بريف درعا الغربي، كما أضافت وكالة مسار أن المعارضة سيطرت على بلدة عين ذكر وحاجز السد وسد العلان بعد معارك مع لواء شهداء اليرموك في درعا

من جهة أخرى، قال مسؤول بوحدات حماية الشعب الكردية لوكالة رويترز إن اثنين من أفراد قوة الأمن الكردية (أسايش) قتلا بعد أن استهدفتهما قوات النظام في بلدة القامشلي بالحسكة (شمال شرق).

وبحسب المعلومات الواردة من الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فإن عدد القتلى المدنيين جراء هجمات قوات النظام منذ دخول وقف الأعمال العدائية حيز التنفيذ في 26 شباط/ فبراير الماضي بلغ 614 قتيلا.

المصدر : الجزيرة + وكالات