شرطة الاحتلال تفكك خلية يهودية بالضفة

منزل دوابشة الذي أحرقه مستوطنون بمن فيه في يوليو/تموز الماضي (الجزيرة نت)
منزل دوابشة الذي أحرقه مستوطنون بمن فيه في يوليو/تموز الماضي (الجزيرة نت)

أعلنت الشرطة والمخابرات الإسرائيلية عن تفكيك تنظيم إرهابي يهودي من المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، وقالت إنه سيتم خلال الأيام القادمة تقديم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية.

وذكر بيان رسمي صدر بهذا الخصوص أن معظم أعضاء التنظيم من مستوطنات منطقة رام الله، وأن بينهم ثلاثة أشقاء وجندي، مؤكدا أنهم أعادوا تمثيل جرائمهم ضد الفلسطينيين.

ووصف البيان التنظيم الإرهابي بأنه متطرف وعنيف، وأن اعتداءاته ركزت على مهاجمة الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقد رفعت المخابرات حظر النشر عن هذا التنظيم الذي تم اعتقال ستة من أعضائه لاقتراف عمليات إحراق سيارات واعتداءات وإلقاء قنابل على مساجد ومنازل ومزروعات فلسطينية.

ولا تستبعد السلطات الإسرائيلية أن تكون جريمة إحراق عائلة الدوابشة في قرية دوما بمنطقة نابلس في نهاية يوليو/تموز الماضي، قد تمت بإيحاء من نشاط هذه المجموعة الإرهابية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حملت الحكومة الفلسطينية إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال والمستوطنون بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، مطالبة الأمم المتحدة بفتح تحقيق عاجل.

استولى مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم الاثنين على منزلين فلسطينيين في بلدة سلوان بالقدس المحتلة تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة