15 جريحا في انفجار حافلة بالقدس الغربية

الانفجار طال حافلة ركاب في حي التبليوت بالقدس الغربية (الجزيرة)
الانفجار طال حافلة ركاب في حي التبليوت بالقدس الغربية (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة في القدس إن 15 شخصا جرحوا بانفجار حافلة ركاب فارغة في القدس الغربية، وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بداية الأمر أن الانفجار ناتج عن خلل امتد إلى حافلة مجاورة، إلا أنها ذكرت في وقت لاحق أن عبوة ناسفة انفجرت داخل الحافلة.

وأفاد مراسل الجزيرة إلياس كرام بأن انفجارا ضخما وقع في حافلة ركاب فارغة بأحد الشوارع الرئيسية في حي التبليوت، مشيرا إلى أن المصابين كانوا في سيارات قريبة من الحافلة.

وذكرت مصادر طبية أن الانفجار خلف 15 جريحا، اثنان منهم في حالة حرجة، وقد هرعت العشرات من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وقالت مراسلة الجزيرة في القدس نجوان سمري إن حي التبليوت مكتظ جدا بحكم أنه منطقة صناعية وتجارية، كما تزامن الانفجار مع احتفالات بعيد الفصح.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح طفيفة بعد "طعنه بسكين" بمستوطنة "تلبيوت" بالقدس المحتلة، وذلك بعد فترة وجيزة من استشهاد فلسطينييْن برصاص الاحتلال بحجة طعنهما مجندة شمال الضفة الغربية المحتلة.

قال مراسل الجزيرة إن مستوطنا أصيب في عملية طعن بالقدس المحتلة، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل بمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي أول عملية إبعاد منذ بداية الهبّة الفلسطينية، حيث نقلت عائلة الشهيد فؤاد التميمي، من بلدة العيساوية شمال القدس المحتلة إلى الضفة الغربية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة