القسّام: النفق المكتشف نقطة في بحر

جنود إسرائيليون يدخلون نفقا قرب الحدود مع غزة (أسوشيتد برس-أرشيف)
جنود إسرائيليون يدخلون نفقا قرب الحدود مع غزة (أسوشيتد برس-أرشيف)
أقرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بمسؤوليتها عن حفر نفق أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين عن اكتشافه قرب الحدود مع غزة.

وقال بيان صادر عن "القسام" نشر على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، إن "ما أعلنه العدو ليس إلا نقطة في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها".

وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي لم "يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه"، مضيفا أن القسّام "تحتفظ لنفسها بحق نشر كافة التفاصيل التي أخفاها العدو الصهيوني في الوقت المناسب".

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين أنه اكتشف نفقا تابعا لحركة حماس قرب الحدود مع قطاع غزة، وكشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنير أن النفق كان ممتدا مئات الأمتار داخل إسرائيل.

ورفض ليرنير إعطاء المزيد من التفاصيل بشأن النفق، إلا أنه أكد أن العملية جرت "في وقت سابق هذا الأسبوع"، مضيفا -في حديث للصحفيين- أن "هذا أول نفق يتم العثور عليه منذ عملية الجرف الصامد عام 2014″.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو يظهر صورا تعرض لأول مرة لصاروخ "آر 160" تيمنا برئيس الحركة عبد العزيز الرنتيسي، أحد أبرز القادة الذي وافق أمس ذكرى استشهاده.

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن حركته تملك عناصر القوة المتكاملة التي تمكّنها من إتمام صفقة تبادل للأسرى، داعيا كتائب القسام لتطهير السجون وتحرير الأسرى.

وصف ضابط في الجيش الإسرائيلي كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بأنها عدو ذكي جدا، مضيفا أن الكتائب تفاجئه دائما، وأنها تستخلص الدروس بصورة سريعة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة