البحرين تعلن مقتل شرطي وإصابة اثنين

استهداف دورية للشرطة غرب المنامة عام 2008 بيد ملثمين (الجزيرة)
استهداف دورية للشرطة غرب المنامة عام 2008 بيد ملثمين (الجزيرة)

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل عنصر من الشرطة وإصابة اثنين آخرين إصابة خطيرة في عملية وصفتها بالإرهابية في قرية كرباباد غرب العاصمة المنامة.

وأوضحت الوزارة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "عملا إرهابيا تمثل في إلقاء قنابل حارقة على دورية أمنية أثناء أدائها الواجب"، وبينت أن الجهات المختصة تباشر إجراءاتها، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف"، وأسفرت إحدى تلك الهجمات عن مقتل رجل أمن في قرية "كرانة" شمالي البلاد في أغسطس/آب الماضي.

وفي بداية هذا العام، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية "إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة"، قالت إنه مدعوم من قبل "الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله (اللبناني)".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس نيابة الجرائم "الإرهابية" بالبحرين أحمد الحمادي إنه تم الحكم على 12 شخصا بالسجن مدى الحياة وإسقاط الجنسية عنهم، بعد إدانتهم بشن هجمات بالقنابل على الشرطة.

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل أحد أفراد الأمن وإصابة أربعة آخرين من الشرطة وثلاثة مدنيين جراء انفجار وقع مساء الجمعة في قرية كرانة بضواحي العاصمة المنامة.

أفادت وكالة أنباء البحرين بأن التفجير الذي أودى بحياة شرطيين اليوم الثلاثاء تم باستخدام متفجرات من نفس نوع المتفجرات التي ضبطتها السلطات قبل أيام والتي قالت إنها مهربة من إيران.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة