سيول وأمطار تودي بالعشرات بالجزيرة العربية

Yemenis walk near flooded cars following heavy rains in the northern city of Amran, Yemen, 14 April 2016. According to reports, at least 16 people have been died in a flash flood triggered by heavy rains in several Yemeni provinces on the same day.
السيول تغمر شوارع مدينة عمران اليمنية (الأوروبية)

تواجه منطقة شبه الجزيرة العربية هطول أمطار غزيرة تسببت بسيول وانهيارات في دول عدة، حيث أسفرت السيول عن مقتل 18 شخصا في السعودية، و42 على الأقل في اليمن.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية اليوم الخميس أن الأمطار والسيول تسببت في مقتل 18 شخصا في مختلف أرجاء المملكة، مع إنقاذ 915 شخصا داخل سياراتهم، وأضافت أن مياه السيول غمرت الطرق السريعة في الرياض ومكة وجنوب المملكة.

ومنذ مساء الثلاثاء، تسببت الأمطار بسيول وفيضانات في أحياء عدة من الرياض، ما أدى إلى اضطراب في حركة السير وإغلاق المدارس.

كما علقت الدراسة في مدارس بجنوب السعودية، وأظهرت تسجيلات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات تغمرها المياه في مدينة أبها.

وفي اليمن، أفادت مصادر أمنية بمقتل 14 شخصا على الأقل في محافظة حجة (شمال غرب صنعاء) يوم أمس، وأضافت أن بعضهم قضى بسبب انهيارات صخرية.

كما تسببت السيول بمقتل 10 أشخاص على الأقل في محافظة عمران (شمال صنعاء)، و18 آخرين في المناطق الشمالية قرب الحدود السعودية.

المصدر : وكالات