المالكي: لم نتراجع عن استصدار قرار حول الاستيطان

Riad Al-Maliki, Palestine's Minister of Foreign Affairs speaks during the raising ceremony of the Palestinian flag at the United Nations Office in Geneva, 13 October 2015. The ceremony is being organized in accordance with a resolution adopted by the UN General Assembly on 10 September, whereby the flags of non-member observer States can now be flown at United Nations headquarters and offices around the world.
رياض المالكي أكد أن الفلسطينيين مصرون على تقديم مشروع قرار حول الاستيطان لمجلس الأمن (الأوروبية)

نفى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الادعاءات التي تناقلتها وسائل إعلام إسرائيلية مؤخرا، حول تراجع دولة فلسطين عن التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لتقديم مشروع قرار حول الاستيطان.

وأكد المالكي أن المساعي الفلسطينية مستمرة لتحقيق هذا الهدف، وأنها "لم ولن" تتراجع عنه.

وشدد على أن الجانب الفلسطيني يعمل على استكمال مشاوراته مع المجموعة العربية في الأمم المتحدة بأسرع ما يمكن، مما سيوفر لها المجال لاستكمال عملية التشاور مع باقي الدول الأعضاء من خلال مصر الدولة العربية العضو بمجلس الأمن، ومع ممثلي المجموعات الإقليمية والتخصصية الممثلة في الأمم المتحدة.

وأشار المالكي إلى أن اللجنة الرباعية العربية ستجتمع قريبا لإعطاء الضوء الأخضر للبعثات العربية في الأمم المتحدة لاستكمال تلك المشاورات، والتحرك في مجلس الأمن لصالح ضمان أكبر دعم دولي ممكن لإنجاح مشروع القرار ضد الاستيطان.

وتابع بالقول إن هذا المسعى الفلسطيني يأتي في ظل تجاهل الحكومة الإسرائيلية للإدانات الدولية للاستيطان والمطالبات المستمرة بوقفه، وإصرارها على سياستها التوسعية الاستيطانية الممنهجة في "سرقة الأرض الفلسطينية وتهويدها". 

المصدر : الجزيرة