مصر تحذر من الاحتجاج ضد اتفاقية ترسيم الحدود

الداخلية المصرية تعتبر المشاركة في مظاهرات الجمعة خروجا على الشرعية (رويترز-أرشيف)
الداخلية المصرية تعتبر المشاركة في مظاهرات الجمعة خروجا على الشرعية (رويترز-أرشيف)

حذرت وزارة الداخلية المصرية مما سمته الخروج على الشرعية بالاستجابة لدعوات التظاهر في البلاد.

وكان ناشطون وحركات معارضة قد أطلقوا دعوات للاحتجاج اليوم الجمعة ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين السعودية ومصر التي تم توقيعها مؤخرا، وأيد تحالف دعم الشرعية هذه الدعوة معلنا عزمه المشاركة في الاحتجاجات.

ودافعت الحكومة المصرية عن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، وقالت إن الرسم الفني لخط الحدود أسفر عن وقوع جزيرتي صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للسعودية.

يذكر أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المذكورة أبرمت يوم الجمعة الماضية على هامش زيارة قام بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لمصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

نفت مصادر دبلوماسية مصرية وجود اتفاق بين السعودية ومصر على بناء جسر فوق خليج العقبة يربط بينهما، وقالت المصادر لصحيفة "الجزيرة" السعودية -ردا على ما نشرته مجلة دير شبيغل الألمانية- إن موضوع الجسر لم يناقش خلال أي اجتماعات بين البلدين.

وقعت مصر والسعودية اتفاقا جديدا لتعزيز تعاونهما، خاصة في المجالين العسكري والاقتصادي، وأكدتا عزمهما على حماية الأمن القومي العربي، والعمل على تشكيل قوة عربية مشتركة.

بادرت السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن بتهنئة رئيس مصر الجديد عبد الفتاح السيسي على فوزه بانتخابات الرئاسة، ودعا ملك السعودية إلى عقد مؤتمر للمانحين لمساعدة مصر على تجاوز أزمتها الاقتصادية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة