سيول وأمطار تودي بالعشرات بالجزيرة العربية

السيول تغمر شوارع مدينة عمران اليمنية (الأوروبية)
السيول تغمر شوارع مدينة عمران اليمنية (الأوروبية)

تواجه منطقة شبه الجزيرة العربية هطول أمطار غزيرة تسببت بسيول وانهيارات في دول عدة، حيث أسفرت السيول عن مقتل 18 شخصا في السعودية، و42 على الأقل في اليمن.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية اليوم الخميس أن الأمطار والسيول تسببت في مقتل 18 شخصا في مختلف أرجاء المملكة، مع إنقاذ 915 شخصا داخل سياراتهم، وأضافت أن مياه السيول غمرت الطرق السريعة في الرياض ومكة وجنوب المملكة.

ومنذ مساء الثلاثاء، تسببت الأمطار بسيول وفيضانات في أحياء عدة من الرياض، ما أدى إلى اضطراب في حركة السير وإغلاق المدارس.

كما علقت الدراسة في مدارس بجنوب السعودية، وأظهرت تسجيلات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات تغمرها المياه في مدينة أبها.

وفي اليمن، أفادت مصادر أمنية بمقتل 14 شخصا على الأقل في محافظة حجة (شمال غرب صنعاء) يوم أمس، وأضافت أن بعضهم قضى بسبب انهيارات صخرية.

كما تسببت السيول بمقتل 10 أشخاص على الأقل في محافظة عمران (شمال صنعاء)، و18 آخرين في المناطق الشمالية قرب الحدود السعودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ترتفع الأصوات بالقمة العالمية للمناخ من أجل التوصل لاتفاق شامل تجنبا للتداعيات الكارثية التي قد تؤدي إليها تغييرات مناخية تهدد العالم بالفيضانات والجفاف، كما تهدد دولا بالغرق.

أدت الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في شمال غرب باكستان وأجزاء من كشمير، إلى وفاة عشرات الأشخاص، بينما علق الآلاف وتعطلت عمليات إنقاذ الضحايا بسبب سوء الأحوال الجوية.

أظهر الشاب الأردني راكان قطيشات شجاعة نادرة وهو يعمل على إنقاذ عائلة غالبيتها من الأطفال من الفيضانات التي دهمت منزلها، خلال عاصفة السيول التي اجتاحت المملكة مؤخرا نتيجة الأمطار الغزيرة.

المزيد من أمطار وسيول
الأكثر قراءة