الحوثيون يخرقون الهدنة ويستهدفون اللواء 35 بتعز

يشهد معسكر اللواء الـ35 بمحافظة تعز قصفا عنيفا من جانب مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

ومن جانبها، صدت المقاومة الشعبية الهجوم. وتحاول مليشيا الحوثي وقوات صالح استعادة معسكر اللواء الـ35 مستغلة الهدنة وغياب طائرات التحالف العربي عن أجواء المدينة.

كما تصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني لهجمات مستمرة في مديرية نِهم، مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة عشرة من الجيش والمقاومة.

مقتل الحوري
وفي مأرب (شرقي العاصمة) قتل عنصران من قوات الشرعية وأصيب سبعة في معارك استمرت ساعات ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق ما ذكره الرائد عبد الله حسن. وأفاد المصدر نفسه بمقتل عنصر من الحوثيين وجرح آخرين، كما تمكنت القوات الحكومية من أسر عدد منهم.

وفي الجوف (شمالي اليمن) قالت مصادر في الجيش والمقاومة إن الأخيرين تمكنا من قتل وجرح عدد من مليشيا الحوثي وقوات صالح. من جهة أخرى، قتل شخصان وجرح ثالث في هجوم للحوثيين على منطقة مزوية والمجمع الحكومي بمديرية المتون.

وكان الجيش الوطني أعلن، أمس الأربعاء، مقتل رئيس أركان حرب اللواء 314 العميد الركن زيد الحوري بنيران جماعة الحوثي وقوات المخلوع في منطقة فرضة نهم بمحافظة صنعاء.

ولعب العميد الحوري دورا بارزا في استعادة الجيش والمقاومة الشعبية مناطق في محافظة مأرب، آخرها موقعا "الصفراء" و"براقش" الإستراتيجيان قبل نحو أسبوع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الجيش اليمني مقتل العميد الركن زيد الحوري رئيس أركان حرب اللواء 314 بنيران الحوثيين وقوات صالح بمنطقة فرضة نهم، بينما نُشر مراقبون بثلاث محافظات للإشراف على احترام الهدنة.

نقلت مصادر إعلامية عن الناطق باسم الحوثيين ورئيس فريق التفاوض موافقتهم على قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالأزمة اليمنية، وأضاف أن جماعته راغبة باستمرار الهدنة حتى لا تضر بمباحثات الكويت.

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم بعبوة ناسفة استهدف مجندين بالجيش اليمني في محافظة عدن الثلاثاء وأدى إلى قتل خمسة منهم فضلا عن إصابة أربعة آخرين، وفقا لمراسل الجزيرة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة