الملك سلمان بتركيا في زيارة رسمية

العاهل السعودي يصل إلى تركيا في زيارة يشارك خلالها في قمة التعاون الإسلامي التي تعقد في إسطنبول
أردوغان مستقبلا الملك سلمان في مطار أنقرة (الجزيرة)

وصل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز إلى العاصمة التركية أنقرة اليوم في زيارة رسمية تمتد إلى الثالث عشر من الشهر الجاري. وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التركية أن الملك سلمان سيشارك بعد ذلك في أعمال القمة الإسلامية الثالثة عشرة التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول يومي 14 و15 نيسان/أبريل الحالي.

وسيجري الملك سلمان خلال هذه الزيارة محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، تتناول أبرز الملفات الإقليمية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعد زيارة الملك سلمان هذه الثانية إلى تركيا خلال ستة شهور، وتأتي بعد أقل من أربعة شهور لزيارة أجراها أردوغان إلى الرياض نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتعكس اللقاءات بين المسؤولين الأتراك والسعوديين، الحرص المتبادل بين الجانبين على التواصل والتباحث وتبادل الرؤى وتنسيق الجهود.

وتم العمل على بلورة التطور المتواصل في العلاقات الثنائية، باتفاق على إنشاء مجلس للتعاون الإستراتيجي في ديسمبر/كانون الثاني الماضي.

ويركز المجلس على مشاريع التعاون المشترك في عدة مجالات، على رأسها المجالات الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة والتعليم والشؤون الثقافية والطب.

وتكتسب الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين أهميتها من الثقل الذي يمثله بلداهما، إضافة إلى توقيت تلك الزيارات، وتقارب رؤى الجانبين تجاه العديد من ملفات المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات