تأجيل إقلاع طائرة مصرية متوجهة لنيويورك

(FILE) A file photo dated 07 September 2012 shows planes of Egypt's state-owned carrier, EgyptAir, sitting on a runway at Cairo Airport, Cairo, Egypt. According to media reports on 06 May 2015, some 224 pilots with EgyptAir, the state-owned carrier, handed their resignation to protest against their low salaries and proposed financial regulations which they claim will grant pay raises to company’s top management. There were no immediate reports on flights delayed or cancelled due to the dispute.
طائرات رابضة بمطار القاهرة (الأوروبية-أرشيف)
قالت مصادر أمنية إن مطار القاهرة أجّل اليوم الثلاثاء إقلاع طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" إلى نيويورك بسبب مخاوف أمنية متصلة بالطائرة المختطفة اليوم في قبرص.

وتعليقا على قرار التأجيل، قال المستشار والمدرب المتخصص في أمن الطيران وليد نزال للجزيرة إن قرار الإقلاع يمكن أن يتأثر بمطالب الجهة التي ستتجه إليها الطائرة، مضيفا أنه من غير المستبعد أن تكون السلطات الأمنية في نيويورك قد طلبت تأجيل الإقلاع لفرض المزيد من شروط المراقبة الأمنية.

وأوضح أن حالة التأهب التي رفعت إلى الدرجة الحمراء، وهي أقصى درجات الحيطة، تقتضي في العادة تأجيل الإقلاع احترازيا.

وكان شخص مصري قد اختطف اليوم طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" أثناء رحلة لها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، حيث هدد بأنه يرتدي حزاما ناسفا وأجبر قائد الطائرة على التوجه إلى مطار لارنكا القبرصي والهبوط هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات